محليات

منذ 9 سنوات

وكيل ورثة يختلس 10 ملايين من أموال المورث ويحولها للخارج

بواسطة: وكيل ورثة يختلس 10 ملايين من أموال المورث ويحولها للخارج عمر ابو بكر
وكيل ورثة يختلس 10 ملايين من أموال المورث ويحولها للخارج

mm

تنظر المحكمة العامة في جدة، قضية وكيل ورثة متهم باختلاس 10 ملايين من أموال المورث خلال فترة 7 سنوات، حيث أكد مصدر مطلع أن الوكيل الشرعي متهم بتحويل المبالغ التي تحصل عليها من دخل المورث إلى حسابات شخصية في الخارج.
وتعود تفاصيل القضية بعد وفاة المورث الذي كان يعاني من عدة أمراض ألزمته الفراش لفترة 7 سنوات، حيث أقدم المدعى عليه المتهم وهو الوكيل الشرعي “ابن المورث” على استلام كافة مهام المورث “والده”، وكان يمنع المورث في تلك الفترة من مقابلة أي أحد حسب ادعاء الورثة، حيث كان يقوم بالإجراءات اللازمة كافة بدلًا عن والده المورث وبمساعدة المسؤول المالي الذي كان يساعده على إيداع المبالغ في حساباته الخاصة.
وبحسب صحيفة “مكة” أقر المسؤول المالي بتفاصيل إيداع المبالغ المالية المحصلة من المؤسسات التجارية والعقارات لحساب الوكيل المتهم “المدعى عليه” بدلًا من المورث، وبعد الكشف عن كشوفات الحسابات البنكية للمدعى عليه جرى التأكيد على تحويل تلك المبالغ لحساباته الشخصية، ومنها ما تم تحويله في حسابات له خارج المملكة.
واستلم المدعى عليه مبلغ 236 ألف ريال من المورث قبل أيام من وفاته، وعند مطالبة الورثة بالمبلغ ذكر أنه صرفه على العزاء، مما استدعى استنكار الورثة لعلمهم أن من دفع تكاليف العزاء أقاربهم، وأيضًا رفض توزيع ما تبقى من المبلغ بحجة أنه يعود له فقط.
وذكر الورثة في تفاصيل القضية، أن طوال فترة مرض المورث، 7 سنوات، كان المدعى عليه المسؤول الوحيد عن استلام المبالغ كافة المحصلة من المؤسسات التجارية والعقارات الخاصة بالمورث، وذلك نظرا لعدم قدرة المورث على الحركة.
كما عمل المدعى عليه على منع الناس كافة من التواصل مع المورث بحجة أنه مريض ولا يستطيع التواصل مع أحد وأنه سوف يقوم مقامه في كل الأعمال حسب ادعاء الورثة، وقدر الورثة الدخل السنوي للمورث بـ 1.8 مليون سنويًا.
وحسب ادعاءات الورثة فإن تلك المبالغ كانت تحول إلى حساب المدعى عليه الخاص، مستنكرين وجود 2.4 مليون ريال فقط في حساب المورث، في حين دخله السنوي يتجاوز 1.8 مليون ريال، مقدرين دخل فترة مرض المورث بـ 10 ملايين ريال.

10 تعليقات

  1. يقول احمد الميساني:

    رسالة الى المدعي علية.
    نحن الآن في ضل خادم الحرمين الملك سلمان اطال الله بعمرة الجا بعد الله الى حامينا سلمان ولاتتردد في ذلك قبل ان يكيدوا لك اخوتك.
    المحاكم حبالها طويله اختصر وقتك وادخل على ملكنا والله معاك

  2. يقول ام بدر:

    من جد مدام المحكمة تنظر في القضية مالهم الناس داعي ينظروا لكم نظرو تحقير بنشركم غسيلكم وفضح بعضكم وقد يكون افتراء وغيره .
    الله يرحم والدكم .لو انا اهب كل مااملك لابني البار قبل وفاتي حتى يأخذ من اهملني وقت حاجتي من اموالي شي.
    سبحان الله

  3. يقول ولد البلد:

    اسلوب الكتابه هذا اسلوب محامي.شاطر في صياغه القصة .
    ولكن لم يقنعني فيها ثغرات عليه كثيرة.منها مثلا اكد مصدر مطلع يعني فيها تأكيدعلىان الوكيل متهم بتحويل المبالغ.طيب مدام متأكد عندة إثبات.؟؟
    ثاني شي كان يمنع كافة الناس من مقابلة المورث يعني كمان لازم يكون عندة اثبات؟؟ثالث شي كان يودع في حسابه بمساعدة المسؤول المالي.طيب حضروا المسؤل المالي !!!!!!
    ياناس اتقوا الله فيما تقولوا وفيما تفعلوا.
    القصة محكوووووووورة ومدورة مثل الكورة قصه ركيكه جدا لما فيها من الثغرات سواء على الكاتب او على المدعيين ….ودمتم سالمين

  4. يقول خالد الطايفي:

    سؤالي
    مين اطلق علية كلمة مختلس واذا فعلا مختلس وادتوة ليش تكتبوا الموضوع للعامه .ومادام المحكمة تنظر في الموضوع الناس لونظرت له ماراح تفيدكم .خليكم على المحكمة احسن لكم ومالكم ومال الناس اذا انتو شايقين ان لكم حق.وزي ماقالوا انتبهوا على اسم وسمعهة ابوكم بس الظاهر ابوكم ماهمكم لاحي ولاميت .
    انا اعرف واحد رحمة الله عليه عندة 6 اولاد و5 بنات اكبر اولادة كان عاق جدا واثناء مرض ابوه كان يزورة مرة كل شهر اوشهرين لا وكمان لابس الكمامه ولايسلم عليه وابشركم الابو ماكان مرضه معدي انما يغسل الكلى فقط
    بس هذا ولدة الكبير وكان يقرف من ابوة ويخاف انه يكون فيه جراثيم تتنقل له وكمان عندة وحدة من اخواته كمان عاقه دايما ترفع صوتها على ابوها وتهزئه وتنفذ الي تبغاه وماتسمع كلامه ولاتحترم رأيه وزوجها كان يتسلف مت ابوها وياهذ منه عن طريقها غصب عنه دين ومايرجعه وسرق فلوس من افراد البيت بالتحايل وماكانت تهتم بأبوها ولاتخاف غلى صحتة من الزعل اضطر ابوها يطردها من البيت هي وزوجها وبمجرد مااتوفى الابو جا الخو والاخت وزوجها وسو مشاكل على الورث لها اول ومالها آخرووصلوها للمحاكم.
    مااهتموا بابوهم في حياته ولان يصارعوا عشان الفلوس..
    سبحان الله.
    نحن في زمن غريب سبحان الله
    لكن كماتدين تدان

  5. يقول حمدان العقلا:

    يااخوان اناليا ملاحظة.
    كيف يعمل المدعي علية بمنع الناس كافة من التواصل على المورث؟؟؟؟؟؟؟؟
    سواء كان مريض او متعافي.. اين كنتم كورثه شرعيين.اثناء مرض والدكم ؟؟؟؟
    وهل كان يمنعكم انتم ابنائة وورثته من رؤية والدكم ؟؟؟
    سؤال احترت كيف افسرة..
    لكني اقول يااخوة البار اتقوا الله .
    وسؤال ايضا كم عدد الورثه وكم عدد افراد الاسرة واين كان موقع كل منكم حينما كان يمنع الناس كافة .؟؟
    واخيرا راجعوا حساباتكم قبل ان تحاسبوا
    وماانا اكم الاناصح امين

    1. يقول عبدالعزيز خالد:

      صحيح اين كانوا كورثة..اثناء مرض ابيهم..وكيف كان يمنعهم ..واين موقعه من اخوانه هل هو الكبير المسيطر على الجميع ولماذا بعد الوفاة تقولوا يمنع الناس لماذا هذة الشكوى من المنع لم تكن قبل الوفاة وماالغرض بها الآن ..
      فعلا القصة غير مريحة..اسأل الله ان ينتبه اصحاب الشأن على بعض تفاصيل القصة فيها الكثير من الكلام الغير مقنع.

  6. يقول جوجو:

    يامن كتبتم قصة الاختلاس تأكدوا قبل ان تصيبوا قومآ بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين..وقد تكون نكاله وغيرة لاخوهم البار.
    والاهم اين كانوا ايام مرض والدهم !!!؟؟؟
    لماذا لم يتواصلوا معه وكسبوا برة ويعينوة ويقضوا حاجتة!!!؟؟؟
    لماذا لم يكن لهم دور في حياته وفي اي غفلة كانوا!!!؟؟؟
    يوسف عليه السلام لم يسلم من اخوانه.. واكيد هذة مكيدة وحقد وحسد..
    لذلك لابد من ان يتبين الانسان عسى ان يصيب اخية..فأتقوا الله..
    واجعلوة نصب اعينكم ..فإن كنتم تودون تجميع واخذ مالا تستحقون !!
    قد تصلوا وتأخذوا وتنهبوا وتبطشوا وتسرقوا مالاتستحقون غدرا ونصبآ .فأتقوا الله واجعلوة نصب اعينكم..فالفلوس ستنتهي ذات يوم ويضل مااقترفتموة من ظلم فأتقوا الله..وتذكروا الآيه يوم يفر المرء من اخية وامه وابيه وصاحبته وبنيه وفصيلته التي تؤيه ..يعني اول ماذكر الله سبحانه وتعالى الاخ..فأتقوا الله في انفسكم وفيماتملكون..والحمدلله رب العالمين

    1. يقول نجاة الحامد:

      لاحول ولاقوة الابالله..
      ياجماعة اتقوا الله ولاتظلموا ان الظلم جرم عظيم..
      لهذة الدرجة كانوا حاقدين على اخوهم البار.
      تحصل في احسن العائلات.
      انتبهوا لوانكم كنتم باربين بوالدكم ماادعيتم على اخوكم انه اختلس وتنشروا غسيلكم الناس عندها الي يكفيها مت مشاكل خلوا غسلكم داخل بيوتكم واكتبوا عليه ممنوع النشر .فقد رحمة بوالدكم الذي ترك لكم الورث وكان جزائه تشويه اسمه لاحول ولا قوة الابالله.
      ان الظلم ظلمات يوم القيامه..
      وان الظالم يعيش امد في غفلة حتى يأتي يوم يصبح فيها مدان .ولاتنفع في تلك اللحظه الندم وسوف يحاسب حسابا عسيرا.

    2. يقول ابومهند:

      يااخوان هل جزاء الاحسان الا الاحسان..
      الآن بعد ان توفى والدكم كان من المفروض عليكم الدعاء له لانه من البر..ولد صالح يدعوا له..ولكني الاحظ عليكم تشوهون سمعته وتتهمون اخوكم على الملا لاحول ولاقوة الابالله لوكان لكم حق يااخوان اذهبوا للمحاكم تفصل في قضيتكم وماله داعي تشوهوا سمعه عائلتكم واسم والدكم .نعم الاسماء غير مكتوبه ولكن قدتصل لاناس يعرفون قصتكم وتتداول القصه ويروح فيها نسائكم وسمعتكم لاحول ولاقوة الابالله اتقوا الله وتأكدوا مما تدعون.انالله وانا اليه راجعون

    3. يقول ابومهند:

      ياجماعة في ملاحظه نفسي افهمها..

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه