محليات

منذ 9 سنوات

أغرب دعاوى طلاق السعوديات.. زوجة ترفع دعوى طلاق بسبب عشقها لنادي شهير وأخرى لاختبار حب زوجها فتصطدم بيمين الطلاق

بواسطة: أغرب دعاوى طلاق السعوديات.. زوجة ترفع دعوى طلاق بسبب عشقها لنادي شهير وأخرى لاختبار حب زوجها فتصطدم بيمين الطلاق عمر ابو بكر
أغرب دعاوى طلاق السعوديات.. زوجة ترفع دعوى طلاق بسبب عشقها لنادي شهير وأخرى لاختبار حب زوجها فتصطدم بيمين الطلاق

v

كشفت مصادر عن مفارقات وطرائف في القضايا الواردة لقسم الإصلاح والتحكيم لمحاكم جدة تكشف التأثير السلبي للعولمة وووسائل التواصل الحديثة على أفراد المجتمع بشكل خطير.
وبحسب صحيفة “المدينة” على سبيل المثال فوجئ أعضاء أحد مكاتب الإصلاح والتحكيم في الفترة الماضية بأن إحدى القضايا المتعلقة بدعوى مطالبة زوجة بالطلاق من زوجها بدأت شرارتها بعد خلافهما في إحدى الليالي الذي اندلع بعد تبادل الألفاظ البذيئة بينهما بالتزامن مع مشاهدتهما لإحدى مباريات كرة القدم لناديين شهيرين بالدوري السعودي، ففيما كان الزوج يشجع أحد الناديين كانت زوجته من عشاق النادي المنافس، والذي كان يجد كل ويلات السب والشتم من الزوج مع كل هجمة أوهدف ضد ناديه المفضل إزاء ذلك لم تجد الزوجة أمامها سوى رد تلك الشتائم بألفاظ أسوأ ضد جماهير نادي زوجها المفضل وهو الأمر الذي اعتبره الزوج تطاولاً وانتقاصًا من رجولته، مما أدى إلى تطور الخلاف بينهما إلى ركل وصفع لم ينته إلا على أبواب المحاكم.
وتمحورت الأسباب الأولية لقضية أخرى تتعلق بدعوى خلع رفعتها إحدى الزوجات ضد زوجها للمحكمة لاختبار مشاعره تجاهها ومدى تمسكه بها إلا أنها فوجئت أن ردة فعل زوجها كانت هي الغضب منها ورميه للطلقة الأولى عليها في أول جلسة يحضرها أمام القاضي، بسبب تلك الدعوى التي رفعتها زوجته دون مبرر وبعد إحالة القضية إلى لجنة الصلح والتحكيم تم تقريب وجهات النظر وإفهام الزوجة أن معرفة مشاعر زوجها لا تتم بهذا الأسلوب بتاتًا.
ولم تتوقف قضايا الخلافات الأسرية على طبقة اجتماعية معينة، حيث وصل خلاف زوجي بين طبيب وزوجته المهندسة إلى أبواب المحاكم، بسبب برواز مكيف غرفة النوم عندما تلقت الزوجة كيلاً من السب والشتم لحظة طلبها من زوجها إصلاح إطار المكيف المتهالك.
وكشف المصدر نفسه إلى أن أغلب قضايا الخلافات الزوجية الواردة إليهم وبنسبة تصل إلى 80 % تنشأ بسبب وسائل التواصل الحديثة وتدخل المقربين من أسرة الزوجين، بالإضافة إلى أن من أهم الأسباب في تلك الخلافات راتب الزوجة الذي يحاول بعض الأزواج الاستئثار به دون وجه حق أو بسبب تذمره من عدم قدرة زوجته على أداء مهامها الأسرية والزوجية، حيث وصلت الخلافات الزوجية التي يكون طرفها الزوجة الموظفة إلى 63 % في بعض مكاتب الصلح والتحكيم بمحاكم جدة.

تعليق واحد

  1. يقول مستر دريحم:

    كل القضيتين المذكورتين يوصف عنهم انهم شديدي التخلف
    والزواج بهالزمن اصبح ( ريحني واريحك ) ولا يوجد تفاهم
    ولا احترام ولا شي … كثيرين من الشباب الي حولي اعمارهم مابين ٢٢ الى ٢٦ يكرهون الزواج لان يسمعون قصص تدمي القلب وقصص غبية ولا يوجد تثقيف للزواج للاسف اتمنى يكون في اجتماعات ودورات تثقيف للجنسين

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه