عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

قائد إيراني يحرض الحوثيين على ضرب المدن السعودية

بواسطة: قائد إيراني يحرض الحوثيين على ضرب المدن السعودية مزمز 2
قائد إيراني يحرض الحوثيين على ضرب المدن السعودية

kjkj

زعم نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن الحوثيين يمتلكون صواريخ طويلة الأمد، وبإمكانهم استخدامها ضد أي مدينة سعودية، على حد تعبيره، حسب وسائل إعلام إيرانية. ويأتي هذا التصريح التحريضي بالعكس من الخطاب الرسمي للحكومة الإيرانية الذي يتحدث عن ضرورة حل الأزمة اليمنية بالطرق السلمية وعبر المفاوضات.
وفي الوقت الذي يتراجع الحوثيون وحلفيهم علي عبدالله صالح بفعل الضربات الجوية الناجحة للائتلاف تحت مظلة “عاصفة الحزم”، يحاول المسؤول العسكري الإيراني التلويح بضرب المدنيين السعوديين الآمنين من سكان مدن المملكة حسب موقع “العربية نت”.
وتأتي هذه التصريحات التحريضية بعد النجاحات الدبلوماسية التي أنجزتها السعودية في الأمم المتحدة، والعسكرية الذي حققتها في الساحة اليمنية بهدف دعم الشرعية.
وكان الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم، العميد ركن أحمد عسيري، أكد يوم الخميس في حديث مع تلفزيون “الحدث” أن الأسلحة التي خزنتها الميليشيات في اليمن تفوق الوصف، وجزء من قوتها لجأ إلى إخفاء الأسلحة في المساكن وبين المدنيين.
وأشار إلى أن الميليشيات تحاول إعادة تنظيم صفوفها، لكن قوات التحالف لن تعطيها فرصة لذلك، ومستمرة في تحقيق أهدافها، مؤكداً أن عاصفة الحزم تهدف إلى دولة يمنية آمنة.
وفي المقابل، يعبر المسؤولون الإيرانيون بين الحين والآخر عن انزعاجهم وغضبهم تجاه عمليات قوات التحالف في اليمن، والتي وجهت ضربات قوية لحلفاء طهران في اليمن.

3 تعليقات

  1. يقول فاهم وعاقل مع العقلاء:

    يجب ان نستفيد من هذه الحرب بشتى الوسائل, نبني خبرات عسكرية وقوات قادرة عن الدفاع من دون مساعدة اي دولة, يجب الاعتماد على ابناء البلد والاستفادة من الاخطاء السابقة

  2. يقول 123:

    هذاما يثبت ان نظام الملالي دولة ارهابية ويجب تقديم قرار لمجلس الامن من دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها دولة ترعى وتحتضن وتحرض على الارهاب بالمنطقةالعربية

  3. يقول ساحر:

    الله يستر من شر الحوثيين ومكرهم
    اللهم انصرنا علي الحوثيين

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه