عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

بالأرقام.. حصيلة قتلى ميليشيات الحوثي وصالح في 3 أسابيع

بواسطة: بالأرقام.. حصيلة قتلى ميليشيات الحوثي وصالح في 3 أسابيع حبيبة جمعة
بالأرقام.. حصيلة قتلى ميليشيات الحوثي وصالح في 3 أسابيع

قتلي-حوثي

أفادت مصادر في وزارة الدفاع اليمنية، أن عدد قتلى القوات الموالية لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، بلغ نحو 627 عنصرًا من الميليشيات، منذ بدء عمليات “عاصفة الحزم”، قبل ثلاثة أسابيع. وقالت المصادر، إن 193 جثة من القتلى لم يتم تسليمها، ما يعني أنها قد تكون تُركت في مواقع المواجهات، بحسب موقع “العربية”، الاثنين (13 إبريل 2015). وبحسب المصادر، فإن جزءًا كبيرًا من القتلى لا يحمل أي بيانات رسمية، كما توزع عدد القتلى على عدد من الجبهات بينها بيحان ولودر ولحج وعدن والضالع.

وجاء ترتيب عدد القتلى، على النحو التالي: الأكبر في عدن، ثم تلتها الضالع، ولودر، وبيحان، وأخيرًا لحج. وبدأت المملكة عمليات “عاصفة الحزم”، في 26 مارس الماضي، بقصف قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء، ودمرت 4 طائرات حربية، إضافةً إلى تدمير مدرج القاعدة، وغرفة العمليات والسيطرة. ودمرت غارات التحالف مطار صنعاء الدولي، وهنجر الصيانة التابع للواء الثاني طيران، وهنجر التسليح الخاص به، المتمركز في القاعدة ذاتها. كما دمر قصف الطائرات رادار جبل النبي شعيب، وموقع دفاع جوي في بيت عذران غرب صنعاء، واستهدفت طائرات الميج 29 في القاعدة الجوية.

ونجحت عملية “عاصفة الحزم” في تحقيق أهدافها بدقة (تدمير أسلحة وذخائر ومقرات عسكرية للمتمردين الحوثيين، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح)، دون خسائر في الأرواح والمعدات (باستثناء طائرة سعودية سقطت بسبب خلل فني). وتوالت خسائر الحوثيين عقب استهداف تجمعاتهم شمال اليمن بمحافظات صعدة ولحج والضالع.. وقصف اللواء الثامن طيران.. ودار الرئاسة ومطار صنعاء وقيادة الشرطة العسكرية والخاصة.. وغرفة العمليات المشتركة بصنعاء.. وقيادة المنطقة العسكرية السادسة.. وقيادة قوات الاحتياط.. ومعسكر ريمة حُميد بصنعاء التابع لعلي عبدالله صالح، ومقر إقامته بمنزل توفيق الأحمر، قبل هروبه إلى جهة غير معلومة.. قاعدة العند الجوية في لحج.

ونفذت القوات البحرية السعودية “عملية الإعصار” البحرية لإجلاء دبلوماسيين وإعلاميين من اليمن نفذتها السفينة القتالية الدمام “الفرقاطة 816” في عملية “بارعة” على حد وصف المراقبين. ونجحت قوات “العاصفة” في اليوم الثالث للعمليات، في إجلاء 86 شخصًا من منسوبي البعثات الدبلوماسية لدول عربية وأجنبية في اليمن، بينما أعلن المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم” العميد أحمد العسيري أن الحوثيين حاولوا إطلاق صاروخ باليستي من ضواحي صنعاء على مسافة 60 – 65 كلم، لكنهم فشلوا لنجاح طائرات التحالف في تدمير موقع الإطلاق بحسب موقع عاجل.

3 تعليقات

  1. يقول moom 300:

    الله لا يوفقك يا علي عبدالله صالح
    شكله كان مخطط يستولي علي السعوديه

  2. يقول Zaki:

    اللهم زد وبارك عقبال ٦٠ الف

  3. يقول The4Zombie4 .:

    اللهم كن معنا وايدنا بنصرك

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه