عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

فيديو: تكثيف الضربات الجوية لـ عاصفة الحزم في صنعاء وعدن واستهداف عالى الدقة لمخازن السلاح

بواسطة: فيديو: تكثيف الضربات الجوية لـ عاصفة الحزم في صنعاء وعدن واستهداف عالى الدقة لمخازن السلاح مزمز 2
فيديو: تكثيف الضربات الجوية لـ عاصفة الحزم في صنعاء وعدن واستهداف عالى الدقة لمخازن السلاح

1441

كثف طيران تحالف “عاصفة الحزم” الذي تقوده المملكة، الضربات الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء، إذ سُمعت انفجارات وأصوات مضادات أرضية بكثافة في أوقات متقطعة، وشملت الضربات مقر قيادة الحرس الجمهوري السابق في منطقة السواد (جنوبي صنعاء)، حيث تصاعدت ألسنة النيران من الموقع، وكذا معسكر للحرس الجمهوري السابق شرق صنعاء، وكذا مواقع عسكرية في فج عطان حيث تتمركز ألوية الصواريخ والقوات الخاصة.
وشن الطيران أيضًا أكثر من عشر غارات على معسكر الصمع التابع للحرس الجمهوري السابق في منطقة أرحب شمال صنعاء، وكذا موقع لواء العمالقة في الجبل الأسود في حرف سفيان في محافظة عمران، كما قصف الطيران بكثافة مواقع عدة في صنعاء شملت مواقع عسكرية ومخازن للأسلحة.
وكان طيران “عاصفة الحزم” قصف مقر اللواء 310 في عمران الخميس، ما أسفر عن مقتل 15 من قيادات جماعة الحوثي وقيادات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ووفقا لموقع “الرياض” عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” قوله إن 15 قياديًّا ميدانيًّا في جماعة الحوثي وقادة عسكريين موالين لصالح على الأقل قُتلوا في القصف الذي استهدف اجتماعًا لهم في مقر اللواء، وجرى نقلهم مع أكثر من 70 آخرين إلى مستشفيات في عمران، فيما جرى نقل آخرين إلى مستشفيات في صنعاء وصعدة، ما يُرجح وقوع عدد كبير من القتلى.
فيما شنت القوات السعودية المرابطة على الحدود مع اليمن قصفًا مكثفًا على مواقع للحوثيين في المزارع في حرض وميدي على الشريط الحدودي.
وفي مدينة عدن، قصفت الطائرات المصحوبة بقوات بحرية مواقع الحوثيين، وتركزت الغارات على مقر الإدارة المحلية لمنطقة دار سعد وفندق الوسام وموقعًا للحوثيين في المدينة الخضراء، بالإضافة إلى محيط ملعب 22 مايو، ونقطة تفتيش في جبل حديد والعريش ونقطة العلم.

https://www.youtube.com/watch?v=SpKezd0eDXg

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه