محليات

منذ 9 سنوات

3 جهات حكومية تتقاذف حماية طالبات جامعة أم القرى من التحرش

بواسطة: 3 جهات حكومية تتقاذف حماية طالبات جامعة أم القرى من التحرش عمر ابو بكر
3 جهات حكومية تتقاذف حماية طالبات جامعة أم القرى من التحرش

o

تقاذفت 3 جهات حكومية مسؤولية حماية طالبات جامعة “أم القرى” خارج أسوار جامعتهن، إذ تنصلت إدارة الجامعة من حماية الطالبات خارج أسوار الجامعة، وألقتها على مسؤولية الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأقرت إدارة جامعة “أم القرى” بمكة المكرمة على لسان متحدثها الرسمي الدكتور “عادل باناعمة” عدم امتلاكها للصلاحيات التي تخولها لحماية طالبات فرع الجامعة للبنات بحي الزاهر خارج حدودها وأسوارها، واكتفائها بحفاظها على أمنهن داخل مبنى الجامعة وأمام بواباته الخارجية، ملقية مسؤولية تعرض الطالبات للمضايقات والتحرش خارج بوابات فرعها الجامعي على الجهات الأمنية.
وبحسب صحيفة “مكة” أضاف أن إدارته خاطبت قيادة الدوريات الأمنية، ورئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لتكثيف وجودهم لمراقبة وتوفير الأمن للطالبات أثناء انتظارهن أولياء أمورهن خارج محيط وأسوار الجامعة وتجنيبهن التعرض لمضايقات.
ودعا متحدث جامعة “أُم القرى” أولياء الأمور المباشرة مع هيئة الأمر بالمعروف والجهات الأمنية المعنية، حال مشاهدتهم سلوكيات من مراهقين تجاه بناتهم.
المضايقات قادت عدد من أولياء الأمور للتفكير الجاد في منع بناتهم من الدراسة على خلفية المضايقات التي يتعرضون لها بجانب أسوار الجامعة بحي الزاهر، بعد أن أصابهم اليأس في التوصل إلى حل، وخشيتهم من تعرضهن للإيذاء في حال لم يجد المتحرشون جهة تتصدى لهم – على حد قولهم.
واعتبر أولياء الأمور حديث إدارة الجامعة تهربا من تحملها لمسؤولياتها، معتبرين أن التنسيق مع جهات الاختصاص من صميم عملها، وذلك بحماية الطالبات وتجنيبهن الممارسات الخاطئة التي تصدر عن مراهقين وضعاف نفوس دأبوا بالتواجد خارج أسوار المبنى بغرض التحرش والمعاكسة في أوقات انتظارهن أولياء أمورهن.
بدوره، وعد رئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة المقدسة “عبدالله الأسمري” بأنه سيتابع الأمر بنفسه مع أعضاء الهيئة الموجودين بموقع المبنى الجامعي، مؤكدًا أنه تم دعم مركزي الهيئة بحارتي اللصوص والعتيبية بمركبات إضافية لتسهيل عملهم ووجودهم في دوريات مستمرة بالمنطقة، ملمحًا إلى أنه لا قصور من جانب الهيئة، آملًا في تضافر جهود إدارة الجامعة والجهات الأمنية في سبيل إقصاء طالبات الجامعة عن أي تجاوزات أخلاقية من ضعاف نفوس.
في المقابل، أوضحت إدارة مرور العاصمة المقدسة، وعبر ناطقها الإعلامي النقيب الدكتور “علي الزهراني” أنها تتواجد يوميًا أمام الجامعة، لتنظيم حركة السير ومنع الزحام على الطرق المؤدية للموقع، وفي نفس الوقت شددت على أفرادها بالتدخل حال ملاحظتهم أي تصرفات غير أخلاقية واتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وإحالة من يضبط للجهات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات بحقهم.

تعليق واحد

  1. يقول احمد:

    ماجاءت هذه التحرشات إلا بسبب تسيب الأسر بنات بالجامعة يبثوا حيا على الهواء من الجامعة عبر البرامج المعروفة من دون ادنى مسؤولية أخلاقية لا من الفتاة نفسها ولا من اسرتها .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه