عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

43 قتيلًا بينهم داعية حوثي بارز بموجة تفجيرات استهدفت مسجدين ومجمعًا حكوميًا باليمن

بواسطة: 43 قتيلًا بينهم داعية حوثي بارز بموجة تفجيرات استهدفت مسجدين ومجمعًا حكوميًا باليمن عمر ابو بكر
43 قتيلًا بينهم داعية حوثي بارز بموجة تفجيرات استهدفت مسجدين ومجمعًا حكوميًا باليمن

YEMEN-UNREST-BLAST

لقي ما لا يقل عن 43 شخصًا مصرعهم، وأصيب أكثر من 200 آخرين، اليوم الجمعة، في سلسلة تفجيرات متزامنة استهدفت مسجدين للشيعية بالعاصمة اليمنية صنعاء، ومجمعًا حكوميًا في مدينة صعدة، بحسب ما أكدت مصادر أمنية وطبية.
وفقًا لموقع “CNN”، قال مصدر أمني في أمانة صنعاء إن مهاجمين انتحاريين قاما بتفجير نفسيهما في مسجد “بدر”، أحد أبرز المراكز التعليمية لأبناء الطائفة “الزيدية”، فيما قام انتحاريان آخران بتفجير نفسيهما في مسجد “الحشوش” بحي “الجراف”، أحد أكبر معاقل جماعة الحوثي.
وذكرت المصادر أن الهجومين تم تنفيذهما بنفس الطريقة، حيث قام أحد الانتحاريين بتفجير نفسه عند بوابات تفتيش على مدخل المسجد، أثناء إلقاء خطبتي الجمعة، بينما استغل المهاجم الثاني انشغال المصلين وتقدم إلى الصفوف الأمامية، حيث قام بتفجير نفسه.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” عن مصادر أمنية أن إمام وخطيب مسجد “بدر”، المرتضى المحطوري، الذي يوصف بأنه أحد أبرز القادة الدينيين لجماعة الحوثي، سقط بين القتلى، كما أشارت إلى جرح عدد من كبار القادة السياسيين والدينيين الحوثيين.
وفي محافظة “صعدة”، شمال غربي صنعاء، معقل زعيم جماعة الحوثيين، “عبدالملك الحوثي”، وبعد نحو 20 دقيقة من تفجيرات صنعاء، استهدف هجوم ثالث مجمعًا حكوميًا، أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل، وإصابة ثالث في حالة حرجة، بحسب تقديرات أولية.
وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الجثث تنتشر في المواقع التي استهدفتها الهجمات، بينما يحاول بعض الأشخاص مساعدة عدد من الجرحى، وسط انتشار لقوات الأمن، كما أظهرت مشاهد الدمار التي لحقت بالمسجدين نتيجة التفجيرات.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه