محليات

منذ 9 سنوات

أزمة بين الهيئة وجامعة أم القرى بسبب الطالبات

بواسطة: أزمة بين الهيئة وجامعة أم القرى بسبب الطالبات حبيبة جمعة
أزمة بين الهيئة وجامعة أم القرى بسبب الطالبات

جامعة_5

احتدمت الخلافات بين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجامعة أم القرى، إثر خلاف حول ملف “خروج الطالبات من حرم الجامعات والكليات بعلم ودون علم أولياء أمورهن. وبينما تقترح الهيئة “إيجاد آلية تشعر أولياء الأمور بتغيب بناتهم”، اعتبرت جامعة أم القرى -بحسب أخبار 24، 19 مارس 2015- أن “مقترح الهيئة يعد غريبًا على الأعراف الأكاديمية”، لكونهن “بالغات في سنّ الرشد، وفي مرتبة علمية تستحق الثقة”. وأكد المتحدث الرسمي لجامعة أم القرى، د. “عادل باناعمة” -لصحيفة مكة- أنه يتعذر إيجاد نظام مسؤول عن تغيب طالبات، واصفًا تنبيه “الهيئة” بإيجاد نظام آليّ لإشعار أولياء الأمور حال تغيب بناتهم بالمقترح الغريب في الأعراف الأكاديمية. وعدّ تنبيه الهيئة للجامعات عامة وجامعة أم القرى، خاصة أنها دعوة للتعامل مع دارسي الجامعات تمامًا كالأطفال والمراهقين.

وكان رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة “عبدالله الأسمري”، قد طرق -عبر مكة- جرس إنذار تغيب طالبات الجامعات والكليات دون علم أولياء أمورهن، محملًا إدارات الجامعات والكليات، مسؤولية عدم اتباع نظام آليّ لإبلاغ أولياء أمور الطالبات أثناء تغيبهن عن الدراسة، “أسوة بما هو معمول به في المراحل الدراسية بالتعليم العام”. وضبط أعضاء الهيئة -خلال جولات ميدانية، بحسب الأسمري- حالات عديدة لطالبات برفقة شبان. مؤكدًا أن “بعضهن يتجولن في الأسواق وأماكن الترفيه أثناء الدوام الدراسي”، و”قضاء ساعات الدراسة في التجول بالشوارع والميادين العامّة”، و”مغادرة بعضهن مكة إلى جدة للترفيه والتنزه بشواطئ البحر الأحمر” بحسب صحيفة عاجل.

3 تعليقات

  1. يقول طارق بن زياد:

    بدون التعليق على الموضوع هذا بالذات ،،،
    أرى منذ دخول العهد الجديد وكانهم بينتقمو من المجتمع او كأنهم كانوا في قفص وخرجو خروج يأجوج ومأجوج .
    كترة مشاكلهم مع المجتمع ، الله يستر من فكر واتجاه غير محمود سيكره الناس في الدين بدل تحبيبهم به .

  2. يقول aziz sa:

    اكيد شافو شي

    مافيه دخان من غير نار

  3. يقول للرحيل حكايه:

    والله ماسووا كذا الا من شي شافوه والساكت عن الحق شيطان اخرس . انا معاهم على ابلاغ ولي الامر في حاله تغيب الطالبه او خرجها وعدم العوده لبعض الحصص الدراسيه ولكن ضدهم بخروجهم بوقت واحد او شرط وجود ولي الامر ، لان الجامعه دوامها يختلف ولها عدد ساعات موزعه على طول اليوم والاسبوع . تحياتي

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه