محليات

منذ 9 سنوات

خلل في نظام البصمة يبرئ موظف جوازات ووافدًا من التزوير

بواسطة: خلل في نظام البصمة يبرئ موظف جوازات ووافدًا من التزوير عمر ابو بكر
خلل في نظام البصمة يبرئ موظف جوازات ووافدًا من التزوير

b

قضت المحكمة الجزائية في جدة بعدم إدانة باكستاني، وموظف حكومي بجوازات مطار الملك عبدالعزيز بجريمة الاشتراك في تزوير السجلات الالكترونية الخاصة بالجوازات.
ووفقًا لصحيفة “مكة” بدأت الجلسة بمثول المتهم الثاني “موظف حكومي)”سعودي بالجوازات يعمل في مطار الملك عبدالعزيز، وتغيب المتهم الأول “وافد باكستاني”، والذي سبق له الحضور والإجابة.
وتلا ممثل هيئة الادعاء قرار الاتهام الذي جاء فيه توجيه الاتهام للمتهم الثاني بالاشتراك مع المتهم الأول في تزوير السجلات الالكترونية الخاصة بجوازات مطار الملك عبدالعزيز وعكس بصمته رغم أنه كان مرحلا ولا يحق له الدخول للمملكة، ونتيجة لذلك استطاع الدخول واستخراج إقامة نظامية.
وبمواجهة المتهم الثاني بما نسب إليه أجاب بأنه ينكر ذلك وأنه لم يشترك مع المتهم الأول في تزوير السجلات الالكترونية الخاصة بالجوازات، ولا يعرف المتهم الأول ولم يتعامل معه، وقال المتهم الثاني أن ما حصل كان نتيجة خلل في نظام البصمة، وقدم للدائرة عددًا من التعاميم التي تثبت أن هناك خللًا في نظام البصمة.
وبعرض أقوال المتهم على ممثل الادعاء اكتفى بما ورد في قرار الاتهام وأدلته.
وسألت الدائرة المتهم الثاني عما إذا كانت لديه إضافة، فأجاب بأنه ليس لديه إضافة سوى أنه أحيل للمحاكمة في قضية مماثلة سابقة، وصدر حكم بعدم إدانته بما نسب إليه وأيد من الاستئناف.
ثم رفعت الجلسة للتداول لتعقد من جديد وتصدر الدائرة حكمها بعدم إدانة المتهمين بجريمة الاشتراك في تزوير السجلات الالكترونية الخاصة بالجوازات.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه