محليات

منذ 9 سنوات

العثور على سلحفاة نادرة بجدة.. والبلدية تضعها في النفايات

بواسطة: العثور على سلحفاة نادرة بجدة.. والبلدية تضعها في النفايات عمر ابو بكر
العثور على سلحفاة نادرة بجدة.. والبلدية تضعها في النفايات

na

لم يكن يتوقع العميد طيار متقاعد “علي الشمراني”، أن يعثر خلال ممارسته لرياضة المشى بشاطئ الإسكندرية بجدة على إحدى الكائنات البحرية الكبيرة، حيث فوجئ بسلحفاة ضخمة تقترب من الشاطئ.
وبحسب صحيفة “المدينة” اقترب العميد “الشمراني” من السلحفاة ولم تهرب منه، ومد يده إليها ووضعها على الشاطئ ليجدها مصابة بكدمات ربما من قارب أو بدباب بحري، حاول إنقاذها إلا أنها ماتت خلال ساعتين.
واتصل على البلدية فحضرت وحملها عمال النظافة ليضعوها في صندوق القمامة وسط ذهول المتنزهين، الذين قال أحدهم: “إن السلحفاة تعتبر نادرة الوجود في هذه المنطقة البحرية، وكان من المفترض تحنيطها ووضعها في المتحف البحري التابع لجامعة الملك عبدالعزيز”.
ولفت “الشمراني” إلى أنه مهتم بتصوير الممارسات السلبية لبعض المتنزهين ووضعها في موقعه الإلكتروني “سناب شات- وتويتر”، من أجل إثارة النقاش حولها، لافتًا إلى أنه مهتم أيضًا بنشر الثقافة العامة لتقويم سلوك أفراد المجتمع.
يذكر أنه يوجد متحف بحري بكلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز يضم عددًا كبيرًا من العينات المحنطة لكائنات من البحر الأحمر والخليج العربي، والتي تستخدم كعينات مرجعية للتصنيف لأغراض البحث العلمي وتعليم وتدريب الطلاب.

2 تعليقات

  1. يقول صفوان:

    عاشت من قبل اجداهم والان توضع بقمامة

  2. يقول صريح:

    ماعندك أحد مالم يكن في الأمر منفعه شخصيه فلا تتوقع غير ماصنعوه .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه