محليات

منذ 9 سنوات

فيديو وصور: السيسي يصل إلى الرياض والملك سلمان في مقدمة مستقبليه

بواسطة: فيديو وصور: السيسي يصل إلى الرياض والملك سلمان في مقدمة مستقبليه عمر ابو بكر
فيديو وصور: السيسي يصل إلى الرياض والملك سلمان في مقدمة مستقبليه

si1

وصل الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” إلى العاصمة الرياض، اليوم الأحد، وكان في مقدمة مستقبليه فورًا وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، وولي العهد الأمير “مقرن بن عبدالعزيز”، والأمير “فيصل بن بندر بن عبدالعزيز” أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن نايف بن عبدالعزيز “ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورئيس المراسم الملكية “محمد بن عبدالرحمن الطبيشي”، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية “أحمد بن عبدالعزيز قطان”، وأمين منطقة الرياض المهندس “إبراهيم بن محمد السلطان”، وسفير مصر لدى المملكة “عفيفي عبدالوهاب”.
وقد أجريت للرئيس المصري مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
بعد ذلك صافح الرئيس “عبدالفتاح السيسي” مستقبليه، الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وأعضاء السفارة المصرية بالرياض.
كما صافح خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس جمهورية مصر العربية، الذي يضم وزير الخارجية “سامح شكري”، ورئيس المخابرات العامة “خالد فوزي”، ومدير مكتب رئيس الجمهورية اللواء “عباس كامل”، والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير “علاء يوسف”.
وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، أخاه الرئيس “عبدالفتاح السيسي” رئيس جمهورية مصر العربية، في موكب رسمي إلى قصر الملك المفدى.
ومن المقرر أن يعقد خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” اجتماعًا مع الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، خلال الدقائق القليلة المقبلة.
وسيناقش الزعيمان خلال الإجتماع العلاقات الثنائية، إضافة الى مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، لاسيما الأزمة اليمنية.
وكانت المملكة العربية السعودية قد صدرت عنها تصريحات عدة كانت تشدد دائمًا على أن موقف الرياض ثابت في مساندة القاهرة.
فبعد الثلاثين من يونيو والإطاحة بحكم جماعة الإخوان إثر مطالبات شعبية، كان موقف الدول الأوروبية والولايات المتحدة مذبذبًا تجاه مصر، لتقف السعودية منددة بالموقف الدولي الذي وصفته بالمتعارض مع مواقف تلك الدول تجاه الأحداث في سوريا.
والرياض أكملت دعمها لمصر، دبلوماسيًا واقتصاديًا في سبيل تنفيذ خارطة الطريق التي اتفقت عليها القوى السياسية حتى وصل الاستحقاق الرئاسي الذي أفضى بـ”السيسي” رئيسًا لمصر، وفي يومها أرسل الملك الراحل “عبدالله بن عبدالعزيز “- رحمه الله-، رسالة للرئيس الجديد مهنئًا وناصحًا وداعيًا إلى مؤتمر لأصدقاء مصر، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية والذي سيعقد في شهر مارس الجاري.
وبعد ثمانية أيام من انتخاب “السيسي” رئيسًا لمصر، حطت طائرة الملك عبدالله القادمة من المغرب في مطار القاهرة، حيث كان “السيسي” مستقبلًا له، وعقد القائدان قمة قصيرة داخل الطائرة الملكية.
والمواقف الصارمة التي تبنتها السعودية لدعم مصر واستقرارها ظلت مستمرة بعد رحيل العاهل السعودي الملك عبدالله- رحمه الله-، إذ أعلنت السعودية مساندتها لمصر في حربها ضد الإرهاب بعد تفجيرات استهدفت مراكز عسكرية شمال سيناء.

si2

si3

تعليق واحد

  1. يقول ساحر:

    السعودية ومصر علاقة متينه ضد أعداء الأسلام

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه