محليات

منذ 9 سنوات

العمل تلجأ لـ10 إجراءات لتجميل وظيفة القطاع الخاص

بواسطة: العمل تلجأ لـ10 إجراءات لتجميل وظيفة القطاع الخاص عمر ابو بكر
العمل تلجأ لـ10 إجراءات لتجميل وظيفة القطاع الخاص

w

لجأت وزارة العمل إلى عشرة إجراءات لتقريب الفجوة في الامتيازات بين القطاعين العام والخاص على أمل دفع جهود السعودة إلى فضاءات أوسع، وتوفير أرضية منطقية مقنعة للشباب، لإعادة التفكير في الفرص المتاحة في القطاعين على أسس قابلة للمقارنة بالفعل.
ووفقًا لصحيفة “مكة” أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة العمل “تيسير المفرج” أن تلك الإجراءات يمكن تصنيفها على ثلاثة مستويات، الأول يتمثل في عوامل جذب للمواطنين إلى العمل بالقطاع الخاص، والثاني عوامل ترغيب لأصحاب العمل لتشغيل المواطنين، والثالث زيادة كلفة العمالة الأجنبية لتقليل فرص عملها.
لكن “المفرج” أكد أن فرص ومزايا العمل في القطاع الحكومي ما زالت رغم ذلك أعلى منها في القطاع الخاص، وخاصة على صعيد الرواتب والأجور، والاستقرار الوظيفي، وعدد ساعات العمل، مشيرًا إلى أن تلك الفوارق تعد من معوقات عملية التوطين في القطاع الخاص.
وهاجم “المفرج” التوطين الوهمي، واعتبره مشكلة أخلاقية، وسلوكية، ومجتمعية، ودينية، مؤكدًل على ضرورة مشاركة المجتمع في إيجاد حلول لها.
لكن نائبة رئيس الموارد البشرية بغرفة الشرقية “وجدان السعيد”، رأت أن مسألة الاستقرار الوظيفي في القطاع الحكومي لم تعد مطلقة، مشيرة إلى أن من فصلوا من القناة الرياضية رغم كونهم موظفين حكوميين، نسفوا هذا المفهوم.

تعليق واحد

  1. يقول محمد:

    أكد أن فرص ومزايا العمل في القطاع الحكومي ما زالت رغم ذلك أعلى منها في القطاع الخاص، وخاصة على صعيد الرواتب والأجور، والاستقرار الوظيفي، وعدد ساعات العمل، مشيرًا إلى أن تلك الفوارق تعد من معوقات عملية التوطين في القطاع الخاص. ‘هذي هي المشكله الحقيقيه من زمان ايش الحلول المفروض القضاء على السعوده الوهميه بدعم الشركات التي تدعم الموظف السعودي وزيادة التفتيش على الشركات (الكبيره )التي تستقدم وتعين غير السعوديين برواتب عاليه جدا وفي وظائف بمسميات كبيره واساسا الذي يقوم بالعمل ابناء البلد وكله يتسجل باسم غيره

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه