محليات

منذ 9 سنوات

العربية تنشر مقالاً يسخر من السنة النبوية.. وتسارع بحذفه بعد تغريدة لإعلامي مصري

بواسطة: العربية تنشر مقالاً يسخر من السنة النبوية.. وتسارع بحذفه بعد تغريدة لإعلامي مصري مزمز 2
العربية تنشر مقالاً يسخر من السنة النبوية.. وتسارع بحذفه بعد تغريدة لإعلامي مصري

a9c005b3-3dcd-4388-a2e7-deaf95051bb9

قام موقع “العربية نت” بحذف مقال لأحد الكتاب المصريين حمل شبهة إساءة وسخرية من السنة النبوية المطهرة، عقب تغريدة لكاتب مصري آخر انتقد خلالها المقال وسماح القائمين على الموقع بنشره.
وبحسب موقع أخبار 24 كان موقع “العربية” قد نشر مقالا اليوم (الجمعة) لكاتب مصري يدعى خالد منتصر بعنوان “لماذا نكره الكلاب؟” تناول خلاله بأسلوب تهكمي أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تتحدث عن نجاسة لعاب الكلب وكيفية تطهير الإناء إذا ولغ فيه.
وعقب نشر المقال بموقع “العربية”، كتب رئيس تحرير صحيفة “المصريون” الإلكترونية المصرية جمال سلطان على حسابه بموقع “تويتر”: “الإعلامي السعودي تركي الدخيل ينشر في موقع قناة العربية مقالا يسخر من السنة النبوية ويستهزئ بها ويتهمها بالوحشية”، مرفقا بتغريدته رابط المقال.
وأعاد سلطان التغريد بعدها بساعات، مؤكداً حذف “العربية” للمقال، قائلاً: “قناة العربية تحذف المقال المسيء من موقعها، شكرا لكل الأفاضل الذين تضامنوا مع التغريدة وانتصروا لسنة الحبيب”.
وأضاف سلطان وفقاً لصحيفة “المصريون” أن اختيار موقع قناة العربية للمقال من بين مئات المقالات الأخرى يعني أن القناة تعتبره متوافقا مع سياستها وأفكارها ورؤيتها وتتبنى نشره وتستحسن أفكاره.
وتابع: “كما أنه من الطبيعي أن تكون المسؤولية الأولى للنشر على عاتق مدير عام القناة تركي الدخيل”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى – وفقا له – التي تتهجم فيها قناة العربية وموقعها على السنة وتنشر مقالات وآراء مسيئة وجارحة لمشاعر المسلمين.

  f5a5970c-2223-46a3-af30-dc350dff29f8

66de3e5c-7aac-44ad-8ffb-1e1aaf3a110d

6 تعليقات

  1. يقول Bahrieh Albader:

    الموضوع ليس له علاقة بالنصره للنبي الموضوع تصفية حساب بين مصرى ومصرى والتضحيه بسعودى كونه مدير للقناة وما يتبعها من منضومه اعلاميه ترى لوكان من طرح الموضوع محرر مصرى و قام مدير القناه وطرد المحرر هل ستكون ردة الفعل بكل هذا الصراخ والزعيق والعويل على القناة حتمآ سوف يتغير وسيكون التنديد بالفصل كون الكلاب نجسه بالتكوين وعدم التلاعب بالكلام والنيايات

    1. يقول سميره:

      القناه سعوديه ياماما تابعة لشبكت mbc السعوديه وتوجهها واخبارها كلها سعوديه
      ايه دخل المصري في الموضوع

  2. يقول ابو احمد:

    قناة لا تعترف بالدين الاسلامي وتوجهها معروف من برامج قنواتها

  3. يقول العربيه:

    مش غريب على العبر اقصد العربيه

  4. يقول عبدالله:

    العبرية

    1. يقول خالد:

      صدقت العبرية

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه