محليات

منذ 9 سنوات

جامعة نورة تحتجز 8 طالبات!

بواسطة: جامعة نورة تحتجز 8 طالبات! مزمز 2
جامعة نورة تحتجز 8 طالبات!

e60ae0db71

احتجزت جامعة الأميرة نورة في الرياض، عددا من الطالبات عند الاستقبال، دون السماح لهن بحضور محاضراتهن أو مغادرة الجامعة بحجة عدم إحضار بطاقة الجامعة معهن، وذلك في تنظيم جديد بدأت تطبقه منذ أسبوعين.
ولم تقبل موظفات الاستقبال صورا لبطاقة الجامعة الأصلية أحضرتها إحدى الطالبات كإثبات إلى جانب هويتها الوطنية وجدولها الدراسي، إضافة إلى إدراج اسمها في موقع الجامعة.
وبحسب صحيفة مكة قالت إحدى الطالبات المحتجزات من كلية الآداب إن النظام الجديد الذي بدأ تطبيقه، حرمها من امتحان مهم جاءت لتؤديه مكتفية بإحضار صورة عن بطاقة الجامعة، موضحة أنه لم يعلن في الجامعة عن النظام الجديد ولم يتم التنبيه إليه عبر حملة توعية للطالبات.
اللافت أن الجامعة طلبت من الطالبات ألا يخرجن إلا بتصريح يحصل عليه أولياء أمورهن من أحد مباني الجامعة لإخراجهن، وإلا فإن عليهن قضاء اليوم الدراسي كاملا على مقاعد الانتظار في الاستقبال ثم الخروج بعد الـ12 ظهرا من الجامعة، وهو ما جعل بعض الطالبات المحتجزات ينتظرن من الـ 7 وحتى 12 ظهرا ليتمكن من الخروج والعودة لمنازلهن.
وأدى ذلك إلى استياء الطالبات من اعتبارهن غير منتسبات للجامعة وعدم السماح لهن بالدخول إلى الفصول، مقابل معاملتهن كطالبات في الخروج.
وقالت طالبة إن عدد المحتجزات في الاستقبال بلغ ثماني طالبات لم تتعاون معهن أي من أكاديميات الجامعة لإثبات حضورهن، مضيفة أن ما كان يطبق في السابق بحق من لا تحضر بطاقة الجامعة أو صورة عنها هو توقيع تعهد وتعريفها من قبل إحدى زميلاتها ثم السماح لها بحضور ساعتها الدراسية.

تعليق واحد

  1. يقول loly:

    ليش كل هالتعقيد هففففففففف بكل مكان تطفيش

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه