محليات

منذ 9 سنوات

مستثمر يمني يحتال على رجل أعمال سعودي بـ 500 مليون ريال

بواسطة: مستثمر يمني يحتال على رجل أعمال سعودي بـ 500 مليون ريال عمر ابو بكر
مستثمر يمني يحتال على رجل أعمال سعودي بـ 500 مليون ريال

ريال

تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة من إلقاء القبض على مقيم يمني الجنسية 37 عامًا، إثر قيامه بعمليات نصب واحتيال على رجل أعمال شهير بمكة المكرمة، والحصول منه على مبلغ 500 مليون ريال لتنفيذ مشاريع خدمية وحكومية، عبر مناقصات بالباطن، واتضح فيما بعد أن رجل الأعمال تعرض للنصب والاحتيال والخداع.
وبحسب صحيفة “سبق”، فقد تلقت شرطة العاصمة المقدسة، ممثلة في مركز شرطة “العزيزية” وشعبه التحريات والبحث الجنائي، بلاغًا وشكوى من رجل الأعمال، الذي أكد أنه اتفق مع مقيم يمني الجنسية، ادعي أنه صاحب شركات ومعدات تنفذ مشاريع عملاقة، وترسو عليها مناقصات حكومية وخدمية عبر عقود ومناقصات بالباطن، وكان المقيم اليمني يريد دخول رجل الأعمال معه في عقد شراكة لتنفيذ هذه المناقصات والمشاريع، مؤكدًا أن الربح مضمون، وبنسبة كبيرة جدًا.
وبعد أن دفع رجل الأعمال 500 مليون ريال خلال الفترة الماضية اتضح أنه تعرض للنصب والاحتيال والخداع، وأن المقيم اليمني لم يطلعه على الحقيقة والربح المتوقع؛ مما جعله يتقدم ببلاغ رسمي، يتهم فيه اليمني بالنصب والاحتيال.
وقد تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي، بمتابعة من مدير الإدارة المقدم “فيصل القرني”، من إلقاء القبض على المتهم في منطقة على طريق السيل، حيث كان يشرف على مشروع هناك، وتم تحويله لمركز شرطة العزيزية، ولا يزال رهن التوقيف والتحقيق قبل إحالته لجهة الاختصاص، والحكم فيما أُقيم عليه من دعوى مالية تقدر بمبلغ 500 مليون ريال.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور ع”اطي بن عطية القرشي”، أن مركز شرطة العزيزية بشرطة العاصمة المقدسة تلقى بلاغًا من قِبل رجل أعمال سعودي الجنسية، يتهم فيه مستثمرًا من جنسية عربية بالنصب والاحتيال عليه بمبالغ مالية كبيرة؛ وتم استدعاء المدعى عليه وسماع أقواله.
وأكد المقدم “القرشي” أنه تمت إحالة المتهم برفقة كامل الأوراق لجهة الاختصاص.

5 تعليقات

  1. يقول hasan100029:

    نص مليار ريال ووش تدور بعدها يا العمى

  2. يقول علي الرشيدي:

    شعب ساذج وعلى نياته،والطمع وحب المال اعماهم!!!!

  3. يقول محمد الغامدي:

    ها هو الحقد اليمني الدفين تكفى ياخادم الحرمين ترحيل جميع الزيود من السعوديه لا احد يقول اصل العرب زيود ترى حن في القرن الوحد والعشرين الزيدي زيدي وسعودي سعودي

    1. يقول جدو:

      قبيلة الغامدي يرجع نسبهم لكعب بن ازد حسب كتاب قراته
      بس اقعد انت لا تروح

  4. يقول Bahrieh Albader:

    شكل السعودي من اصحاب التعويضات الى وارثين … وما يعرف الله وين حاطه فلوس جاته بالسهل نص مليار تسلمه على عماها

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه