محليات

منذ 9 سنوات

الربيعة: تطور المدفوعات الإلكترونية سيغنينا عن البنوك والنقود.. وقد نستبدل المحفظة بالجوال

بواسطة: الربيعة: تطور المدفوعات الإلكترونية سيغنينا عن البنوك والنقود.. وقد نستبدل المحفظة بالجوال عمر ابو بكر
الربيعة: تطور المدفوعات الإلكترونية سيغنينا عن البنوك والنقود.. وقد نستبدل المحفظة بالجوال

ربيعه

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور “توفيق الربيعة”، إن التطور الهائل في مجال المدفوعات الإلكترونية، من شأنه أن يؤدي إلى الاستغناء عن خدمات البنوك والعملة النقدية وبطاقات الصراف والائتمان، لافتًا إلى أن البديل سيتمثل في تنفيذ المعاملات عن طريق الجوال والأجهزة الإلكترونية.
وتوقع “الربيعة” أنه في حال اعتماد نظام المدفوعات الإلكترونية بالكامل، فإن ذلك سينعكس على تغيير النظام البنكي، بتقليص إجراءاته وتحويلها إلى إلكترونية، وتقليل عدد الفروع البنكية.
واستعرض “الربيعة” خلال مشاركته في الندوة الوطنية لتقنية المعلومات بجامعة الملك سعود، أمس الاثنين، النتائج التي حققتها وزارة التجارة من خلال تطبيقاتها الإلكترونية، كتسريع إجراءات إصدار السجل الإلكتروني والعلامة التجارية والرخصة الصناعية.
وأشار”الربيعة” إلى أن الوزارة رفعت معدل رضا المراجعين من 25% إلى 75%، من خلال إتاحة خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقات الأجهزة الذكية.

2 تعليقات

  1. يقول حقيقه لا خيال:

    سرقه ×سرقه .. تمهيد لنظام العبوديه الجديد لمراقبة الأفراد وسلب القوه الماليه من يدهم . راح يصبح الشخص لا يملك هلله واحده يجيبه مراقبة الأفراد وكيفية صرفه أو معلومات شرائه لأي شي أو إدخاره لأي مبلغ مالي راح نصبح مغلولي الايدي لا نملك شيئ لا نتحكم بشيئ . ستصبح اموالك مجرد ارقام الكترونيه لا غير يسلبونك إياها وقت ما يريدون . كان الاجداد يملكون كل الاقتصاد في ايديهم الذهب والفضه . ولا يعرف احد او سمع عبر التاريخ بالكساد الذي لدينا الان ..في ما مضى اعطوهم أورق بضمان استرجاعهم الذهب بأي وقت يشأؤن بحيلة ان الورق سهل الحمل والنقل لاي مكان وإخفائه في ابسط مكان وسيحصل بسببها طفره اقتصاديه ضخمه .بضمان منهم بأن القيمه الفعليه لن تتبدل او تتغير ويمكن استرجاع الذهب في وقت في اي مكان تتواجد فيه . ومع الزمن اختفى الضمان واصبحة اموالنا وقيمتها بالسياسات والاقتصادات للدول الكبرى ومنافعهم يخفضون قيمتها ويرفعونها كيف ما شأو وينهبون خيرات الامم بالاوراق النقديه التي ليس لديها قيمه فعليه قد تفقد رونقها في لحظه فتغدو اوراقا بأيدينا لا قيمة لها سوى حرقها او مسح مؤخرتنا بها .. بعد ايام راح نصبح نعمل بلا مقابل حقيقي . بأيدينا لن نستطيع العيش بحريه او نقرر حياتنا كيف ما نشاء …. نصيحه #بلا مقابل ادخرو خوف الله بقلوبكم #اولا _…. # والشراء والتملك الاشياء المحسوسه ذهب او فضه او عقار او ارض صالحه للزراعه .. وتجنب كارثه ضخمه لو حلت بنا .. فا ستنهك امم وتقتلها جوعا وحروبا

  2. يقول غيور جدة:

    الوزراء عندنا سعود الفيصل ومحمد بن نايف وتوفيق الربيعه ناس لهم انتاج وحركه ..يمكن نظم وزير الاسكان لهم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه