عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

فيديو: مالك أعظم شركات الشوكولاتة في العالم في ذمة الله

بواسطة: فيديو: مالك أعظم شركات الشوكولاتة في العالم في ذمة الله حبيبة جمعة
فيديو: مالك أعظم شركات الشوكولاتة في العالم في ذمة الله

IMG_25031-1024x682-700x466

لطالما كانت الشوكولاتة أول فكرة هدية يمكن إهدائها لمن نحب.. علاقة الحب بالشوكولاتة ليست غريبة على معظمنا. فكان لخبر وفاة رجل الشوكولاتة الأشهر في العالم ميكللي فيريرو أهمية كبري وتوفى ميكللي بعد صراع مع المرض في منزله في إمارة موناكو وهو مالك شركة الشوكولاتة ومنتجات الحلويات الإيطالية الشهيرة “فيريرو” التي تنتج شوكولاتة “نوتيلا” الشهيرة وkinder وفيرورو روشيه وغيرها عن عمر يناهز 89 عاماً.

“نوتيلا” مغيرة مزاج معظم الناس نحو السعادة:

  • تصل مبيعاتها حالياً لأكثر من 9 مليارات دولار سنوياً ويتوقع أن تؤدي وفاة فيريرو لإثارة قضية خلافته على قمة هرم الشركة التي تتحكم بها عائلة فيريرو.
  • وتساهم “نوتيلا” وحدها في 1,7 مليار يورو في رقم العمال.
  • الشركة العملاقة لبيع الشوكولاتة حول العالم بدأت مع تطوير والد فيريرو “بيترو” تركيبة شوكولاتة “نوتيلا” ، التي يدخل البندق ضمن مكوناتها في عام 1940.
  • وتستهلك اليوم أكثر من 60% من إنتاج البندق في العالم وتبدل اسمها من “سوبركريما” إلى “نوتيلا” في عام 1964.. وأصبحت تنتج في أوروبا والبرازيل وكندا وأستراليا وروسيا وتركيا وتباع في أكثر من 160 دولة. ويعمل فيها أكثر من 22 الف موظف عبر العالم.
  • وتنتج مصانع “نوتيلا” ال 11 حول العالم 365 ألف طن سنوياً من الشوكولاتة، وكان قد تخلى ميكيلي فيريرو عن رئاسة المجموعة عام 2001 لصالح نجله جوفاني.

وميكللي فيرورو هو أغنى رجل في إيطاليا تصل ثروته إلى 3، 22 مليار دولار، إحتل بها المركز الـ 31 بين أغنى أثرياء العالم، من كان حريصاً على إنتاج المادة الكاكاوية الأشهر في العالم. وتوفي في عيد الحب تاركاً ورائه ثروة لذيذة. وشائعات عن مصير شركة يقبل على منتجاتها الكبار قبل الصغار.

الجدير بالذكر أن أغلب الحلويات المعدة والمجهزة منزلياً لا تخلو من إضافة شوكولاتة “النوتلا”، التي تضيف رونقاً ومذاقاً شهياً للأطباق الحلوية التي تعدها الفتيات السعوديات.

https://www.youtube.com/watch?v=QDCSumf-msw

5 تعليقات

  1. يقول hammody:

    هل تجوز الرحمة على كافر

  2. يقول Zahra AL Talib:

    الله يرحمنا برحمته

  3. يقول إماراتيه:

    شكله مات من القهر عيل ورق عنب بالنوتيلا
    ههههههههههههههههههههه

    1. يقول الفهد:

      ههههههههههههههههههه

    2. يقول احمد:

      احنا تعدينا المرحله الي وصلتو لها ، بموسم الجراد ، فيه ناس كثار اكلو جراد بالنوتلا

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه