مقاطع فيديو

منذ 9 سنوات

شاهد: 8 أشخاص جنوا الملايين من فيديوهاتهم على يوتيوب

بواسطة: شاهد: 8 أشخاص جنوا الملايين من فيديوهاتهم على يوتيوب عمر ابو بكر
شاهد: 8 أشخاص جنوا الملايين من فيديوهاتهم على يوتيوب

طفل1

منذ ظهور موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب”، وباتت قنواته التي يُدشنها المستخدمون عبره مصدرًا لدخول ضخمة بالنسبة لهم، إذ كرس العديد من “نجوم يوتيوب”، كما يُطلق عليهم، أوقاتهم لصياغة مقاطع فيديو خاصة بهم ورفعها على يوتيوب، مستقطبين بها أعدادًا هائلة من الزوار والمعجبين، على غرار المشاهير، بل في بعض الأحيان تفوق قنوات النجوم.
أورد موقع “أودي” الإلكتروني أشهر 8 مستخدمين جنوا الملايين من الدولارات بفضل قنواتهم على “يوتيوب” التي استقطبت قاعدة جماهيرية ضخمة لا يُستهان بها، محققين بها عوائد مالية خيالية.
1- يجني الملايين بأكل أي شيء أمام الكاميرا:
يمضغ كريس شوي صاحب قناة “Shoenice22” على “يوتيوب” أي شيء غير مفيد ولا معنى له أمام عدسة الكاميرا، ليجني من هذا العمل الذي قد يراه البعض لا قيمة له، ملايين الدولارات، والسبب وراء استقطاب متابعين له، أن “شوي” بعد خدمته في الجيش الأمريكي في العراق، ومعايشته لعائلات وأطفال تتضرر جوعًا، قرر رفع مستوى الوعي تجاه الفقر الذي يعيشه مناطق منكوبة في إفريقيا، من خلال مقاطع فيديو تُبرز الوضع المتدهور لهؤلاء.
ومن ضمن الأشياء التي يتناولها “شوي” أمام الكاميرا “خل بلسميك” وأنابيب الألوان وأوراق المراحيض وأنابيب الصمغ اللاصقة وغيرها من الأشياء غير المفيدة بل والضارة للإنسان، في إشارة إلى الأطفال في بعض البلدان التي تسوء حالتهم، بسبب الفقر وعدم توافر سبل حياة كريمة لهم.

صورة2

http://www.youtube.com/watch?v=u53yP1nhJb0

2- يجني الملايين باللعب أمام الكاميرا:

حصد الطفل “إيفان” 8 سنوات، أكثر من مليون دولار بامتهانه أفضل وظيفة في العالم، وهي اللعب بالألعاب، إذ تخطى عدد المتابعين لقناته على يوتيوب “EvanTubeHD”، بينما يمارس ألعاب فيديو أو يلعب بألعابه التقليدية، حاجز الملايين، مقتربًا من المشاهير.

صورة3

3- تجني الملايين من دون وجه:
تقوم صاحبة قناة “DC Toys Collector” على “يوتيوب”، ثالث أشهر قناة يوتيوب بالولايات المتحدة، حاصدة أكثر من 20 مليون دولار، بفك ألعاب ديزني الصغيرة واستعراضها جنبًا إلى جنب دون أن يظهر وجهها، فقط أصابع تقوم بفك العلب الصغيرة ورصها على طاولة، لكنها قناة حازت على إعجاب الأطفال بشكل منقطع النظير.

صورة4

4- تجني الملايين من شراء أدوات مكياج:
طرق الحظ باب المراهقة “بيثاني موتا” 18 عامًا، بفضل مقاطع فيديوهاتها عن التبضع لأدوات مكياجها التي جعلتها نجمة لها شهرة واسعة على الإنترنت أكثر من مجلة “فوغ” العالمية بالموضة والمجوهرات ذات الصيت الذائع، وحصدت “موتا” ملايين الدولارات وملايين المتابعات بينما تضع مكياجها، بالإضافة إلى أكثر من 2 مليون متابع لحسابها على “إنستغرام” وصور سيلفي وملابسها وديكور غرفة نومها.

صورة5

5- يحصد الملايين بممارسة لعبة فيديو “فيفا:”
ربما لم تسمع عن اسم “Olajide Olatunji”، لكن بالتأكيد ابنك يعرف اسم الشهرة “alias” أو “KSIOLajidebt” أو اختصارًا بـ”KSI”، الذي يصور نفسه بينما يلعب لعبة كرة القدم الشهيرة “فيفا”، معشوقة الأطفال والمراهقين، ومن ثم يرفعها على “يوتيوب”، إذ يرفع نحو 40 مقطع فيديو في الشهر، وكل مقطع يستقطب نحو 2 مليون مشاهدة، فلدى هذا المراهق البريطاني البالغ من العمر 21 عامًا ما يفوق 9 آلاف مشترك في قناتيه على “يوتيوب”، وللمفارقة يقابله الممثل الهوليوودي “توم كروز” بـ 4000 مشترك لقناته على يوتيوب.

صورة6

6- جنى الملايين من تركه وظيفته:
ترك الخريج حديثًا من جامعته “جوزيف غاريت” مهنته ليتفرغ لوظيفة جديدة أكسبته شهرة وثروة في وقت قصير، هي ببساطة تسجيل مقاطع فيديو لنفسه بينما يلعب ألعاب فيديو “Minecraft xbox” ويحملها على قناته على يوتيوب التي تعرف بـ”stampylondghead”، والتي تعادل شهرتها شهرة قناة المغني الكندي “جاستن بيبر”، بل تُعد قناته واحدة من أشهر قنوات يوتيوب في العالم، بعدد مشتركين فاق الـ10 آلاف مشترك وأكثر من 170 مليون مشاهد في الشهر، حاصدًا من كل ذلك ملايين الدولارات.

صورة7

10- أصبح مليونيرًا بفضل قناته على “يوتيوب”:
حقق الشاب “جمال إدواردز” الذي لم يتجاوز عمره الـ23 عامًا نجاحًا باهرًا عبر قناته “إس بي تي في-SB.TV” على يوتيوب، التي استقطبت الملايين من المشاهدات والمتابعات والمشتركين، بأغانيه وعروض الراب الذي يعرضها على قناته لرواده، مستقطبًا مستثمرين لنشر إعلانات على قناته، محققًا أرباحًا بفضل هذه الإعلانات، إذ حصد جمال نحو 12 مليون دولار في وقت قصير.

صورة8

http://www.youtube.com/watch?v=OP1NTfHX_2E

11- الطفلان صاحبا مقطع “تشارلي عض إصبعي”:
مقطع فيديو “تشارلي عض إصبعي” الذي يعود لـ2007، حقق انتشارًا واسعًا ومشاهدات لا مثيل لها منذ ذلك العام وحتى الآن، إذ حصد هذان الطفلان بمقطع فيديو قصير جدًا مدته لا تتجاوز 57 ثانية أكثر من 150 ألف دولار العالم، وفي فبراير (شباط) الجاري أعلنت القناة الرسمية لـ”Charlie Bit My Finger” وهي “HDCYT” أكثر من ” 297,222 ” مشترك.

طفل1

http://www.youtube.com/watch?v=_OBlgSz8sSM

18 تعليقات

  1. يقول غيور جدة:

    مافهمت كيف يجني ملايين الدولارات وهم بس ينزلون مقاطع فيديو …. يعني من وين تجيهم الفلوس ؟!

    1. يقول احمد:

      عندما تسجل باليوتيوب بأسم معين فأنه يعطيك خيار وهو هل تريد دعايات في الفيديو بقبولك بهذا فأنك تسمح لهم بالأستفادة من المقطع عبر دعايات , اعطيك مثالا افتح مثلا قناة مغامرات مسمار باليوتيوب اول ماتضغط على الفيديو تأتيك دعاية قبل البدأ بالحلقة هذه الدعاية سواء وزارة الصحة او غيرها هي في الحقيقة مدفوعة الثمن وبمقدار عدد الداخلين لقناتك ومشاهدة المقطع بقدر ماتكسب اكثر .

      1. يقول غيور جدة:

        كفيت و وفيت اخ احمد

    2. يقول Basem1406:

      عدد المشاهدات واللايكات لو وصلت لحد معين وقتها اليوتيوب يدفع فلوس لاصحاب المقطع وبرضه يكسبوا عن طريق الاعلانات

      1. يقول غيور جدة:

        وصلت المعلومه اخي باسم

    3. يقول ح2ت34ح2ت34:

      نفس الشركة يوتيوب تعطي اصحاب القنوات فلوس اذا وصلت المشاهدات والمشتركين بالملايين

      1. يقول غيور جدة:

        تسلم حتحت

    4. يقول سوزي:

      يمقن يسوو اعلان والناس تشوفوهم بلشارع تعرض عليهم فلم يسووه معاهم قيد اللي طلعهم بلكمرا الشهرة ويسووو مع بعض مسلسلات او تصوير والله اعلم

      1. يقول غيور جدة:

        يمقن هاه…شغلة فلسفه ع راسي انا

        1. يقول سوزي:

          هههه لا والله خالص ماعاش من يتفلسف ماشالله عليك من قدك جو يردون ع سؤالك وانا كمان قلي شكرا لاني انا كمان فكرت بلسؤال ورديت مجرد راي

          1. يقول غيور جدة:

            واحنا نقدر مانرد عليك..؟! شكراً يانور الحته ع التفكير والتنازل لنا من وقتك

              1. يقول غيور جدة:

                لاينكب العسل

    5. يقول مخربششش:

      نظام اليوتيوب على كل 10 الالف مشاهدة تاخذ 2 دولار واحسب و الاعلانات الي تعرض في الفديو باتفاق على مبلغ بحسب عدد المشتركين في القناة

    6. يقول Tahani Abdullah:

      المواقع مثل يوتيوب او التطبيقات مثل انستاغرام تدفع مبالغ اذا تجاوز عدد المشاهدين او المشتركين في قناتك رقم معين

      1. يقول غيور جدة:

        شكراً تهاني

    7. يقول ميلاد:

      من الإعلانات، اكتب على غوغل يوتيوب بارتنر

    8. يقول غيور جدة:

      تسلم مخربش

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه