محليات

منذ 9 سنوات

كورونا يضرب بقوة.. ووفد من الصحة العالمية في الرياض لتقييم الوضع

بواسطة: كورونا يضرب بقوة.. ووفد من الصحة العالمية في الرياض لتقييم الوضع حبيبة جمعة
كورونا يضرب بقوة.. ووفد من الصحة العالمية في الرياض لتقييم الوضع

كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن 7 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، في خلال 24 ساعة، توفيت منهم حالتان، فيما شفيت 3 حالات أخرى. ووفقًا لما ذكرته “الحياة”، الجمعة (13 فبراير 2015)، فقد تم تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بالفيروس في بريدة وعنيزة والخبر وجدة والرياض، فيما توفيت حالتان؛ إحداهما لمواطن في الدمام، والأخرى لمقيم بجدة. وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 862 إصابة، توفي منهم 368 حالة؛ وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة في عام 2012.

وكانت وزارة الصحة توقعت أن تشهد الفترة القادمة، ونظرًا إلى تغير الأجواء، زيادة عدد حالات الإصابة بالأمراض التنفسية، بما في ذلك الإصابة بفيروس كورونا. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه وفد مشترك من منظمة الصحة العالمية في جنيف والمكتب الإقليمي، التوجه إلى السعودية بداية الأسبوع المقبل؛ لإجراء مباحثات مع المسؤولين في وزارة الصحة حول الفيروس. وفقًا لما ذكرته “الاقتصادية”.

وقالت المنظمة إن الوفد سيتبادل المعلومات مع المسؤولين السعوديين حول الفيروس، وسيقيم الوضع الراهن ويقدر إمكانات تقليص الإصابات به. يذكر أنه تم الكشف عن فيروس كورونا لأول مرة في (22 سبتمبر 2012) على مريض قطري أدخل المستشفى في بريطانيا، وفي الشهر نفسه ظهر الفيروس في السعودية.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه