محليات

منذ 9 سنوات

منى أبو سليمان: مسئولون رفضوا التعامل معي لأني امرأة

بواسطة: منى أبو سليمان: مسئولون رفضوا التعامل معي لأني امرأة عمر ابو بكر
منى أبو سليمان: مسئولون رفضوا التعامل معي لأني امرأة

منى
استعرض نادي جدة الأدبي، أول أمس الأحد، الدور المنوط بالمثقفات والإعلاميات السعوديات في إبراز المسؤولية الاجتماعية تجاه مجتمعهن، وذلك عبر صالونه النسائي الذي استضاف الإعلامية “منى أبو سليمان” متحدثة رئيسة في ندوة الشهر الجاري، إذ كشفت عن تمنع بعض مسئولي الجمعيات الخيرية التعامل معها لأنها “امرأة” إبان عملها في مؤسسة خيرية في وقت سابق.
المثقفات والأكاديميات اللواتي حضرن الصالون أثرن عددًا من الأطروحات المتعلقة بأداء القطاع الخاص المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، إذ وصفنه بالضعيف، وتوقعت أبو سليمان أن وزير الشؤون الاجتماعية بما يملكه من خبرة في مجال العمل الخيري، سيقضي على العوائق التي ما زالت تواجه تلك الجمعيات في واقع التطبيق والممارسة اليومية.
وذكرت “أبو سليمان” وفقًا لصحيفة “الوطن” أنها خلال دراسة استقصائية ميدانية متخصصة نفذتها مع إحدى الجهات اكتشفت تدني المستوى التعليمي لكوادر العمل الخيري، ما أسهم في عرقلة مسيرة تلك الجمعيات وقالت: “لذلك عملنا في الدرس على وضع شرط تدريب الكوادر العاملة لاستحقاق أي منحة”.
وأبرزت عدة نقاط محورية أخرى في مسيرة العمل الخيري السعودي، منها عدم وفرة المعلومات المؤكدة عن الحاجات الحقيقية لكل جمعية على حدة، وذكرت في سياق آخر بعضا من تجاربها حيال تمنع بعض مسئولي الجمعيات الخيرية التعامل معها لأنها “امرأة” إبان عملها في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، كمديرة تنفيذية من 2002- 2011.
وبعيدًا عن السياق الثقافي التقليدي ركزت “أبو سليمان” على الشراكة الاقتصادية لتقديم أفضل خدمة اجتماعية من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات وقالت: “المسؤولية الاجتماعية مرتبطة بكيان أي شركة من الشركات والأرباح المتحققة كما عرفها البنك الدولي، لكننا كمسلمين لدينا مسؤولية فردية اجتماعية وحكومية كجزء من الحياة اليومية، ولا بد أن يكون التفكير فيها أعمق”.

3 تعليقات

  1. يقول ام عبود:

    احسها بس تدور المشاكل

  2. يقول أبو عبدالإله:

    المرأة الناجحه تجدها في بيتها تشكل مصدر نجاح لأسرتها
    تقوم بواجباتها في التربية والرعاية
    لكن نحن في زمن يهدف إلى الذهاب بالمرأة بعيداً عن فطرتها
    تحت مسمى حرية المرأة ومسواتها بالرجل !!

    لماذا لا يغادرن الباحثات عن الحرية والمساواة
    إلى حيث يرين أنهن يجدنها دون رجعه؟!

    مؤكد أن العاقل يعلم الإجابه …..

  3. يقول غيور جدة:

    اتوقع الجمعيات الخيريه شغلة رجال مو حريم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه