محليات

منذ 9 سنوات

والد اليامى يطالب بتقديم قتلة ابنه للعدالة وسرعة نقل الجثمان

بواسطة: والد اليامى يطالب بتقديم قتلة ابنه للعدالة وسرعة نقل الجثمان مزمز 2
والد اليامى يطالب بتقديم قتلة ابنه للعدالة وسرعة نقل الجثمان

380364

طالب والد المبتعث السعودي المقتول في الولايات المتحدة الأمريكية، صمعان اليامي، بتقديم قتلة ابنه للعدالة، وسرعة نقل جثمانه برفقة شقيقة لأرض الوطن، ومحاسبة المقصرين في علاج ابنه في الملحقية، والتعويض المادي والمعنوي عن الأضرار التي لحقت به وبأسرته جراء ذلك، وتحويل بعثة ابنه “عويضة” شقيق القتيل إلى داخلية، لعدم مقدرته على إكمال دراسته في أمريكا بعد مقتل منصور.
جاءت مطالبات والد المبتعث خلال إجراء سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، عادل بن أحمد الجبير، اتصالاً هاتفياً معه، نقل فيه تعازيه ومواساته في وفاة ابنه “منصور”، باسمه ونيابة عن منسوبي السفارة والملحقيات والمكاتب السعودية في أمريكا؛ حيث وعده “الجبير” بتلبية طلباته وأنها محل اهتمام سفارة خادم الحرمين الشريفين.
ووجّه السفير “الجبير” موظفي السفارة بمتابعة وضع القتيل وإنهاء تحقيقات القضية مع الشرطة الأمريكية، وإجراءات نقل الجثمان إلى أسرته في المملكة بأسرع وقت.
هذا وقد استنكر عددٌ من المواطنين ومُرتادي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تكرار عمليات الاعتداء على المُبتعثين السعوديين بالولايات المتحدة؛ عقب مقتل المُبتعث “منصور بن صمعان اليامي” بولاية كاليفورنيا، مدشنّين وسماً جاء تحت عنوان “#مقتل_المبتعث_منصور_اليامي”.
وعبّر المغرِّدون عن استنكارهم واستيائهم لخبر وفاة “اليامي”، والتي تعد الحادثة الثانية في أقل من عام، بعد مقتل المبتعث عبدالله القاضي، مطالبين بوضع الحلول للحد من هذه الجرائم.
كان المُبتعث “اليامى” قد لاقى ربه؛ إثر إصابته بطلق ناري، تعرَّض له قبل أسبوعَين من قِبل عصابة مكوّنة من شخصيْن بغرض سرقته في مدينة “سانتا آنا” غربي الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق واحد

  1. يقول جدو:

    السيارات الفارهه وتفشخر يلفت الطامعين واليتيوب دليل كل من سافر يتفشخر عن الامريكان
    ارسلناك تدرس يعني سوي مثل مصطفئ ادرس وارجع

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه