محليات

منذ 9 سنوات

تأجيل جلد رائف بدوي للمرة الثالثة

بواسطة: تأجيل جلد رائف بدوي للمرة الثالثة مزمز 2
تأجيل جلد رائف بدوي للمرة الثالثة

رائف

قالت  منظمة” العفو الدولية” تم إرجاء الدفعة الثانية من عقوبة الجلد، التي كان مقررا تنفيذها  اليوم الجمعة بحق السعودي رائف بدوي، أمام مسجد الجفالي بمدينة جدة، دون الإعلان عن أسباب التأجيل.
وذكرت منظمة “العفو الدولية” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “علمنا أن جلد رائف بدوي لم ينفذ اليوم في السعودية ولا تزال الأسباب غير واضحة”، ولم تفصح المنظمة عن مصادرها بحسب وكالة “الأناضول”.
ويُعد هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي الذي يتم فيه إرجاء عقوبة الجلد لبدوي، حيث تم إرجاء تنفيذ العقوبة الجمعتين الماضيتين لأسباب صحية.
وكان من المقرر أن يتلقَّى رائف بدوي، 50 جلدة، هي الدفعة الثانية من أصل ألف جلدة، سيتلقاها على مدار 20 أسبوعا (كل جمعة)؛ تنفيذًا لحكم صادر ضده، بعد أن تلقى أول 50 جلدة يوم الجمعة 9 يناير الجاري.
وقالت المنظمة في وقت سابق، إن الأطباء وجدوا أن جلد بدوي غير مناسب الأسبوع الماضي في ضوء حالته الصحية، لافتة إلى أن صحته لن تحتمل الدفعة الثانية من الجلدات، وهو ما توصلت إليه لجنة طبية مكونة من 8 أعضاء بعد سلسلة من الفحوصات خضع لها رائف بمستشفى الملك فهد بجدة الأربعاء قبل الماضي.
وقضت محكمة سعودية، في 7 مايو 2014، بسجن رائف بدوي، مؤسس الشبكة الليبرالية الحرة، 10 سنوات وجلده ألف جلدة وغرامة مالية قدرها مليون ريال؛ وذلك لإدانته بالإساءة للإسلام، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم في 1 سبتمبر الماضي.
وبدأت محاكمته في يونيو 2012 بتهمتي “إنشاء موقع إلكتروني يمس بالنظام العام”، و”الاستهزاء ببعض الرموز الدينية”، لكن المحكمة أحالته في ديسمبر من العام نفسه إلى محكمة أعلى بعد أن رأت أن التهم الموجهة إليه تتعلق بجريمة “الردة”.
وفي أوائل 2013 أقرت إحدى المحاكم العليا بعدم ثبوت الدعوى المرفوعة ضده بتهمة “الردة” والتي كان من شأنها إدانته بأن يحكم عليه بالإعدام وفقا لقوانين المملكة، وأحالت القضية إلى محكمة أقل درجة.

4 تعليقات

  1. يقول سيف:

    يجب عدم التهاون او التساهل بتنفيذ لحدود الشرعية ولايهمنا نعيع االغرب المنافق او الشرق ردعا له وزجرا لامثالة والا اين عقلة عندما يسب ويسخر من الذات الاللهية والقران الكريم نحن نستنكر مايصدر من الغرب المتصهينين من اسائة للاسلام والرسول الكريم ونحن يوجد بيننا من يسب الله عزوجل ويسخر من كتاب الله واياته ونا سمعت ان واله ينوي القيام برفع قضية على من غرر وشحن فكر ولده بالفكر الالحادي بالداخل من بعض المقيمين اوبالخارج وربما تكون هذه فكرة جيدة و سببا في ردع مثل هولاء الملحدين حتى لايقع احد في براثنهم مرة اخرى

  2. يقول شاقي زماني:

    غريبه ليش تأجل حكم الجلد عليه !!؟
    والله خايف يطلقوا سراحه مثل سعاد

  3. يقول @Alodhri:

    يا اخي اجلدوه بس طالما انه يقول نه تعبان اجلدوه على رجله فلكة

  4. يقول menna:

    ما تبغو تجلدو جيب و لي الكلب والله لاقطع الشبشب على بدنه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه