مقاطع فيديو

منذ 9 سنوات

شاهد: كيف يسرق اللصوص رقمك السري من الصرّاف الآلي

بواسطة: شاهد: كيف يسرق اللصوص رقمك السري من الصرّاف الآلي مزمز 2
شاهد: كيف يسرق اللصوص رقمك السري من الصرّاف الآلي

016E695200000578-2880896-image-a-1_1419181069947

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية مقطع فيديو يظهر الطريقة التي يلجأ إليها بعض اللصوص والمحتالين لمعرفة الرقم السري الذي يسحب بواسطته عملاء البنوك أموالهم من أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في الشوارع.
وتعتمد الطريقة على استخدام كاميرات هاتف يتم تثبيتها في مكان مخفي داخل أجهزة الصراف الآلي، لتصوير حركة يد الأشخاص الذين يسحبون النقود أثناء كتابة الرقم السري، و يتم سرقة مبالغ مالية تقدر بأكثر من 10 ملايين جنيه استرليني بهذه الطريقة في بريطانيا وحدها.
وليتمكن اللصوص من سحب النقود بعد معرفة الرقم السري، يثبتون جهازاً خاصاً أيضاً على فتحة إدخال البطاقة، يمكنهم من خلاله معرفة معلومات صاحبها أو إعادة استنساخها.
وفي الوقت الذي تحذر فيه الشرطة بضرورة الانتباه عند ملاحظة أي جسم أو جهاز غريب داخل جهاز الصراف الآلي، فإنها تطلب من المستخدمين عدم محاولة إزالته لأن اللصوص سيعودون بالتأكيد إلى المكان للإيقاع بضحاياهم.
وأوضح الفيديو أن الطريقة الأفضل لحماية الرقم السري من السرقة هي إخفاء اليدي أثناء الكتابة بأي طريقة ممكنة، بحيث يصعب على المحتالين واللصوص تمييز الرقم.

https://www.youtube.com/watch?v=vEPoTnfCJbU

تعليق واحد

  1. يقول احمد:

    الحمدالله دول الخليج الآن اعتمدت على رسائل القصيرة واي حركة بالحساب تبلغ عنها وببساطة يستدلون على اي صراف جاءت العملية مع تصويرها .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه