محليات

منذ 9 سنوات

سائحة أمريكية تبكي بعد سماعها صوت الأذان في جدة القديمة – فيديو

بواسطة: سائحة أمريكية تبكي بعد سماعها صوت الأذان في جدة القديمة – فيديو مزمز 2
سائحة أمريكية تبكي بعد سماعها صوت الأذان في جدة القديمة – فيديو

000885293819

تكرر مساء أمس مشهد “بكاء سائحة في جدة القديمة بعد سماع الأذان”.. فقد لفت انتباه الحضور والمرافقين أن امرأة امريكية أجهشت بالبكاء حينما سمعت أذان صلاة العشاء. وكانت السائحة الأمريكية قد حضرت لجدة القديمة ضمن وفد من الولايات المتحدة الامريكية برفقة اعضاء من القنصلية الامريكية في جدة، في ذات الوقت شاهد الحضور رجل أعمال أمريكياً أطرق متأثرا بصوت الأذان وحينما بدأت المساجد في تاريخية جدة تتلو كتاب الله في صلاة العشاء بحسب صحيفة الرياض.
وتشهد المنطقة التاريخية زيارات وفود من مختلف دول العالم فلا تكاد تدخل او تخرج من مكان إلا وتجد الزائر والسائح  الذي جاء  ليعرف  قصة هذه المدينة التي  لها تاريخ  من الحضارة يتجاوز 3 آلاف عام. وتتكرر قصة الدموع والخشوع مرات ومرات  فالتأثر  بصوت الحق وهو يرتفع منادياًَ للصلاة أمر ليس  من إرادة البشر  فالإنسان وليد الفطرة يتأثر حين تغوص الحروف في قلبه ويصبح الإيمان عنوانا للتجلي.
فقبل حوالي عامين دمعت  عيون مراسلة بريطانية تدعى كيت همبل تابعة لمحطة بي بي سي حين سمعت صوت الأذان ينادي لصلاة المغرب في منطقة جدة التاريخية  التي  سجلت مؤخرا في  منظمة اليونسكو العالمية. ولم تستطع الصحفية البريطانية الأكثر شهرة في العالم لعمل برامج وثائقية ان تتمالك نفسها حين فوجئت بأصوات ترتفع  من 5 مساجد وجوامع في المنطقة في منطقة جدة التاريخية  لدرجة البكاء. في أعلى بيت في جدة التاريخية بيت نصيف. وتعجبت  المراسلة البريطانية من هذا الصوت الذي يرتفع من كل ناحية وتوقفت لتبدي علامات الدهشة وتقول لرئيس بلدية جدة التاريخية ما هذا  فأجابها هو الاسلام.
وكانت كيت همبل تقوم بتصوير لبرنامج ”طريق اللبان ” Frankincense Trail وهو عبارة عن سلسلة وثائقية لتتبع قوافل اللبان القديمة ابتداء من عمان ومروراً باليمن ثم السعودية فالأردن وفلسطين ومصر.  وبينما كانت فوق أحد السطوح في أحد الأحياء القديمة بمدينة جدة التاريخية استمعت إلى صوت الأذان للصلاة يتردد من جميع الجهات، ربما كانت تسمعه لأول مرّة، لفت انتباهها ثم أسرها فلم تتمالك نفسها وانهمرت دموعها في موقف تم تصويره لينتشر في العالم كما الأثير، وقالت حينذاك ” إنه مكان رائع وأصوات سحرية، لم أر نفسي إلا وأنا مستسلمة لمشاعري بعد سماع هذا النداء الرائع”.

915934365008

9 تعليقات

  1. يقول المغامر:

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء ثم يقول أبو هريرة واقرءوا إن شئتم فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله الآية.

    سبحان الله.

  2. يقول ابو جبران:

    للاسف حنا يالمسلمين مقصرين ..لاحول ولاقوه الا بلله
    المفروض الي مخاوي السائحه حسب رائي يوم يشوفها تبكي يوم سمعت ذكر الله المفروض على الي مرافقها انه يذكر الله قدامها ويحمدالله ويشكره على نعمه التي انعم به علينا ويبكيا قدمها ويخر ساجدا لله

  3. يقول @Alodhri:

    هذا فيديو قديم
    لصحفية بريطانية من قناة بي بي سي
    و كان المهندس يشرح لها من فوق بيت نصيف
    وقت اذان المغرب

  4. يقول ماجد الخالدي:

    هذا شيء وجداني وعميق المشاعر ولا يمكن وصفه إلا بأنه استجابة الفطرة دون شك. لفت نظري أنني قد شاهدت هذا الفيديو يوما ما فأرجح أن اليوتيوب قديم وهو موجود منذ زمن بعيد رفقة مواد أخرى من ذات الموضوع.

  5. يقول عبدالعزيز:

    الله يلين قلبها ويهديها للإسلام

  6. يقول بوفيصل الثاني:

    لايكون ارتاعت (خافت) من ارتفاع صوت الميكروفونات .. وحبت تلطف الموضوع بعدين

    1. يقول الغامدي:

      سامحك الله , اتمنى ان تكون صادره من غير تهكم او استهزاء , مع انك تعليقاتك تتسم بخفة الدم وعادة ما تضحكني ولكن ليس في هكذا مواضيق هداني الله واياكم .

      1. يقول بوفيصل الثاني:

        اخوي الغامدي جزاك الله خير والف شكر على تعقيبك و صوت الاذان صوت الحق مافيه جدال ولا مزايده .. بعض الميكروفونات ببعض المساجد صوتها عالي جدا ووزاة الشئون الاسلاميه مثل مايعرف الجميع تمنع المبالغه باستخدام مكبرات الصوت .. بعض الاحيان لو مايتنحنح المؤذن ترتاع و انت المسلم والمصلي …

    2. يقول المغامر:

      الله ياخذك ، قل آمين .

      للجنة.
      عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:
      ((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه