محليات

منذ 9 سنوات

السجن شهرين و70جلدة لشقيق المنتحرة حنان الشهري المتهم بتعنيفها

بواسطة: السجن شهرين و70جلدة لشقيق المنتحرة حنان الشهري المتهم بتعنيفها مزمز 2
السجن شهرين و70جلدة لشقيق المنتحرة حنان الشهري المتهم بتعنيفها

اعتداء-تعنيف

تقدم محامي أسرة حنان الشهري التي أقدمت على الانتحار لتعرضها لعنف أسري، باعتراض على حكم ابتدائي بصرف النظر عن المطالبات بالحق الخاص والسجن شهرين و70 جلدة بحق شقيقها لما قام به من عضل وإيذاء بحقها قبل الحادث الذي وقع قبل سنة و7 أشهر.
ووفقا لصحيفة الشرق أكد فايز الشهراني أنه طالب بتطبيق نظام الحد من الإيذاء على المدعى عليه والذي يقضي بالسجن مدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة مالية والجلد في مثل هذه الحالات، كما طالب بالديّة من الخال والأخ. مشيراً إلى أنه يتوقع أن يصدر حكم الاستئناف بعد حوالي شهرين. أما قضية العقوق التي تقدمت بها والدة حنان ضد ابنها فلم يبت فيها حتى الآن. وبرر الشهراني أن الحكم الابتدائي آنف الذكر صدر لعدم وجود أثر للشقيق وخاله في مكان موت حنان والتي لم تتعرض للوفاة في لحظات الضرب الذي تعرضت له، وإنما أقدمت على الانتحار بعدها بساعات، وبالتالي لا يمكن إدانتهم بقتلها.
من جهته قالت عائشة شقيقة حنان إن القاضي وبعد أكثر من عام ونصف العام و6 جلسات حكم بصرف الدعوى، مشيرة إلى أن القاضي طلب منها ومن والدتها في الجلسة الأخيرة الصلح مع شقيقها.
ولفتت إلى أن قضية العقوق المرفوعة ضد شقيقها لم يحكم فيها بالرغم من اعتراف المدعى عليه بهجران والدته سنة كاملة ووجود شهود على عقوقه كما أنه المحرض الأول لأشقائه الذكور للتعرض لشقيقاتهم الخمس.
وقالت إن القاضي حوَّل قضية العقوق لمقرها الأول ما يعني أنها تنقلت من تهامة إلى بيشة وأخيراً لتهامة، وأسندت للقاضي نفسه الذي حكم بوصاية شقيقهم على حنان رغم اعتراضها.

3 تعليقات

  1. يقول xX المقصله Xx:

    هذا حال المحاكم عندنا،،، والله ظلم ،،،
    قاضي فلجنه وقاضيان في النار.

  2. يقول علي:

    حسبي الله ونعم الوكيل
    ويل ثم ويل لقاضي الارض من قاضي السماء

  3. يقول غيور جدة:

    مشكله اذا صار بلاك منك وفيك

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه