عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

صور: إيران تنفذ أكبر تدريبات عسكرية في تاريخها

بواسطة: صور: إيران تنفذ أكبر تدريبات عسكرية في تاريخها مزمز 2
صور: إيران تنفذ أكبر تدريبات عسكرية في تاريخها

MaxW640imageVersiondefaultAR-141229337

بدأ الجيش الإيراني، أمس الخميس، مناورات عسكرية واسعة تحت اسم مناورة “محمد رسول الله” (ص)، وتستمر ستة أيام، بمشاركة جميع قواته البرية والبحرية والجوية على مِساحة مليوني كيلومتر مربع.
وتمتد مناورات القوات البحرية من شرقي مضيق هرمز حتى مشارف المحيط الهندي، وقالت مصادر عسكرية لموقع “ذا ناشيونال” إنها تهدف إلى رفع الاستعداد العسكري لمواجهة ما وصفته بالإرهاب في المنطقة، ويجري  خلال المناورات اختبار أنظمة صاروخية مختلفة في البر والبحر والجو.
ويشارك في تلك المناورات ما يقرب من 13 ألف عسكري، وهي أكبر مناورة في تاريخ إيران، كما أنها أول مرة تنفذ فيها إيران تدريبات عسكرية على بعد كبير من السواحل الخاصة بها.
وتفقد کبار قادة الجيش، الأربعاء، منطقة المناورة بمنطقة في جنوب شرق البلاد، وكان قائد القوة البحرية للجيش، الأميرال حبيب الله سياري، قد صرح الخميس الماضي بأنه سيتم استعراض مختلف القدرات الصاروخية في مناورة “محمد رسول الله” (ص) بإطلاق صواريخ بحر بحر، وبر بحر، وأرض جو، وجو بحر.

549bce2f601e9bbb668b45b0

IRAN-MILITARY-NAVY-DRILL
11

2 تعليقات

  1. يقول amar samour:

    وضاح من العنوان انهم يريدون السلام مع العرب واحنا نقول انهم يسبوا الرسول والله لو وضعنا ايدينا بايدييهم لاصبح الغرب يخافون من العرب..

  2. يقول ابوفهد:

    اختلاف كبير بين هذا العرض وسيف عبدالله اللي كأنه عرض كشافه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه