عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

صور: قناة عراقية تجبر إرهابيا من داعش على مقابلة أسرة ضحية أعماله

بواسطة: صور: قناة عراقية تجبر إرهابيا من داعش على مقابلة أسرة ضحية أعماله مزمز 2
صور: قناة عراقية تجبر إرهابيا من داعش على مقابلة أسرة ضحية أعماله

549a8d56601e9b285b8b45ba

أجبر برنامج تلفزيون الواقع في العراق إرهابيا من تنظيم “داعش” اعترف بقيامه بعمليات تفجير سيارات ملغومة في بغداد، أجبره على مواجهة أسرة ضحية لأحد أعماله الإرهابية.
وجيء بالإرهابي وهو مكبل بالأغلال في يديه ويحيط به ضباط من الجيش العراقي، إلى مسرح التفجيرات المدمرة التي نُفذت في المدينة خلال الشهر الماضي. وهناك كان يجب عليه مواجهة غضب عائلة أحد ضحاياه، حيث نقلت هذا المشهد المؤلم كاميرات برنامج تلفزيون الواقع إلى جمهور المشاهدين.
وفي أحد المشاهد بحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية يظهر الإرهابي “حيدر علي” وهو يبكي، عند مقابلته رجلا مشلولا فقد ساقيه خلال أحد التفجيرات، عندما كال له الضحية وابلا من السباب، وقال آخرون من أسرة الضحية إنهم يريدون تقطيعه إلى أجزاء، نتيجة للأعمال القذرة التي قام بها ضد مدنيين ابرياء.
وقال مقدم البرنامج “أحمد حسن” إن الهدف منه هو إظهار حقيقة أن المسؤولين عن جرائم الإرهاب سيتم القبض عليهم في وقت ما، وسيجري  تقديمهم إلى العدالة، ويأمل القائمون على البرنامج أن يساعد ذلك في إيقاظ وعي المجرمين، الأمر الذي ربما يمنعهم عن ارتكاب جرائمهم.
وعرض البرنامج كيف قام المتهم بركن السيارة، وكيف قام بتفجيرها لتنفيذ عمليات القتل الجماعي ضد المدنيين العُزل.
وقال ضابط كبير في الاستخبارات قام بالإشراف على التصوير: “العديد من الإرهابيين يشعرون كثيرا بالندم عندما يرون الضحايا، فمشاهدة نتائج أعمالهم تجعلهم يفكرون مرتين قبل الإتيان بالجريمة”.
بالرغم من ذلك أعربت جماعات حقوق الإنسان عن قلقها إزاء بث اعترافات مصوّره على المشاهدين، مدعية أن أي اعتراف من هذا النوع سيكون تحت مُسمى الإكراه.
يذكر أن حوالي ثُلث العراق تقريبا، بما في ذلك ثاني أكبر مدنه “الموصل”، لا يزال تحت سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” الارهابي.

549a8d71601e9b8c768b45d1
549a8d66601e9bad5c8b45a6

549a8d7f601e9ba15c8b45a4

549a8d8c601e9bed0e8b45f0

2 تعليقات

  1. يقول دمشقيه:

    وشو مشان مليون عراقي سني ذبحهم روافض العراق يد بيد مع جيش امريكا الارهابي وشو مشان اغتصاب نساء السنه بيد روافض جيش العميل الامريكي الصهيوني الرافضي الهالكي .. الله يجعل كيدهم بنحرهم ويبيد كل عدو لامة محمد

  2. يقول خالد المكي:

    طيب ليش ما ويجيبون واحد من العصابات الشيعية ويواجهون مع ضحاياه من السنة
    مثلا حزب الله العراقي منظمة إرهابية ومدعومة من الحكومة العراقية يخطفون ناس ويقتلونهم ويستخدمون سيارات حكومية وزي رسمي وماحد من الجيش او الشرطة يقدر يعترض طريقهم
    وقصفوا السعودية وهددونا كمان

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه