محليات

منذ 9 سنوات

لماذا أقسم الشريان يميناً مغلظة صارخاً: هذا تدليس!

بواسطة: لماذا أقسم الشريان يميناً مغلظة صارخاً: هذا تدليس! مزمز 2
لماذا أقسم الشريان يميناً مغلظة صارخاً: هذا تدليس!
362266
عقب إعلان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تبرؤها من قرار منع الشباب دخول الأسواق والمجمعات، هاجم الإعلامي دواد الشريان أية قرارت تمنع الشباب دخول الأسواق، معتبراً أنها لا تستند لقانون، ووصف هذه القرارات بأنها تعسفية وضد جميع القوانين التي على وجه الأرض، وأقسم أيماناً مغلّظة وهو يطرح قضية منع الشباب من دخول الأسواق في برنامجه “الثامنة” أمس على قناة mbc، وقال: “والله العظيم إنه موضوع مخجل، هذا تدليس”.
 أضاف بحسب موقع سبق: “أنا والله مسوي الحلقة هذه وأنا خجلان، أقسم بالله العظيم غير حانث أنني مستحٍ على وجهي من هذه الحلقة؛ شباب تمنعونهم من الأسواق؟ في بلدنا يُمنع الشباب من دخول الأسواق بدون قانون؟ لا يوجد قانون ولا أحد معترف من هو المسؤول في البلد؟”.
وبيّن: “يجب السماح للشباب بدخول الأسواق مثل غيرهم، ويجب أيضاً محاسبة من يمنعهم من هذا الحق”، مضيفاً: “إذا لبس الشاب السعودي ثوباً كويتياً قطرياً إماراتياً بحرينياً عمانياً، بنطلوناً… يُسمح له بدخول الأسواق، الثوب السعودي وش يشكي؟!”.
وتابع: “الذي يستمر في إصدار منع الشباب من دخول الأسواق فهو ضد جميع القوانين التي على وجه الأرض”، مضيفاً: “هذا القرار لو يعلم به الغربيون في الخارج والله العظيم إنه سيؤذنون على منابر الإعلام انظروا للسعوديين، والعجيب أن الأسواق لا تمنع الشباب من جنسيات أخرى، المنع للسعوديين، ابحثوا معي عن كلمة غير التعسف لوصف هذا التعسف”.
وزاد: “قرار السماح والمنع يجب أن يستند إلى قانون، ومنع الشباب من الأسواق لا سند له، وقول بعض الجهات إنه لا علاقة لها بمنع الشباب دخول الأسواق تدليس، ابحثوا معي عن صفة غير التدليس لهذا التدليس”!
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل: الهيئة هي أول من رحّب بقرار السماح بدخول الشباب للأسواق، مؤكداً أن الهيئة ليس لها علاقة بالسماح أو منع الشباب من دخول المجمعات التجارية، مشيراً إلى أن إدارة السوق والأمن هم المعنيون بذلك.
وتابع: “أصبحت المجمعات التجارية مكاناً للترفيه والتنزه بصالات الألعاب والمطاعم والفعاليات، فهي بيئة جاذبة للترفيه، ولذلك نرى عدم المنع”.
وأكد: “الهيئة ضد تخصيص سوق للشباب وآخر للعوائل، وقال “الشليل”: “أنا ضد مبدأ التخصيص يفترض أن هذا مجمع تجاري يدخله العموم، لكن ضع ضوابط وعقوبات صارمة”.
وتضمّنت الحلقة مقابلات مع مجموعة من الشباب؛ حيث قال الشاب “رضوان الشمري”: “البوابة الواحدة فيها 20 رجل أمن و3 بودي جارد وسيارة إسعاف ولافتة “ممنوع الدخول”، وأكمل متهكماً: “الله أكبر داخلين البيت الأبيض حنّا؟!”.
وأضاف الشاب “عبدالله السبع”: “ما أشاهده الآن أن صاحب المول والهيئة يتهربان من المسؤولية، ورجل الأمن يقول أنا أطبق الأوامر التي تردني، متعجباً بالقول: “اسمع كلامك أتعجّب وأشوف أفعالك أضيع!”.
يشار إلى أن المجمعات التجارية تجاهلت قرار السماح للعزاب بدخول الأسواق؛ بحجة أن “تصرفات بعض الشباب غير مقبولة؛ حيث يرى الشباب أن منعهم من دخول الأسواق “إجحاف وظلم”، بينما تعتبر إدارة الأسواق ذلك “حفاظاً على النظام ومنعاً للتجاوزات”.
يُذكر أنه في عام 2013 أصدر أمير منطقة الرياض سطام بن عبدالعزيز -رحمه الله- قراراً بعدم منع الشبان العازبين من دخول الأسواق والمجمعات التجارية، وتضمّن توجيه أمير الرياض أن يقتصر المنع على من يلاحظ عليه مخالفات تمسّ الآداب أو الأخلاق أو الذوق العام أو الأنظمة.

3 تعليقات

  1. يقول loly:

    وش مزعل الشريان من هالموضوع طيب الشباب مسوين فوضئ وهم عند البوابات كيف لو دخلوا داخل المجمع اتمنا مايتغير شي في هذا الموضوع

  2. يقول ياسر الساهر:

    عايشن في ظلم

  3. يقول شنتررر:

    يمنعونهم عشان العماله تاخذ راحتها مع البنات
    وكل يوم نقرأ عن مصايبهم وكيف تمسكهم الهيئة

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه