عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

انتقادات لاذعة لهيلاري كلينتون لتعاطفها مع داعش

بواسطة: انتقادات لاذعة لهيلاري كلينتون لتعاطفها مع داعش حبيبة جمعة
انتقادات لاذعة لهيلاري كلينتون لتعاطفها مع داعش

Capture

تعرضت وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، لانتقادت حادة، بعد تصريحاتها التي قالت فيها ضرورة تعاطف الولايات المتحدة مع أعدائها، وإظهار الاحترام للذين يقاتلون ضدها. وجاءت تصريحات كلينتون أثناء حديثها في جامعة جورج تاون، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بهدف تعزيز دور المرأة القيادي في البلاد، واستخدمت مصطلح “القوة الذكية” مطالبة النساء بنشره، بهدف حث الأمريكيين على استخدام كل وسيلة ممكنة وأي شريك محتمل لدفع عجلة السلام الدولية.

وأوضحت كلينتون أن هذا المصطلح يعني إظهار الاحترام حتى مع الأعداء والتعاطف مع وجهات نظرهم، بهدف محاولة فهمهم من النواحي النفسية بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية. وحاولت المرشحة الديمقراطية الأوفر حظاً في السباق إلى البيت الأبيض، التركيز في خطابها على دور المرأة القيادي في النزاعات والعلاقات الخارجية.

تعليقات غاضبة

ولم تمض دقائق على إذاعة خطاب كلينتون البالغة من العمر 67 عاماً، حتى انهالت عليها الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المستخدمين في عموم البلاد، ضد مواقفها “المثيرة للسخرية” تجاه أعداء البلاد على حد قولهم. وأشارت شبكة فوكس نيوز إلى أن كثيراً من المعلقين أدانوا تعليقات كلينتون، في سياق الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد داعش في كل من سوريا والعراق. وعلق أحد مستخدمي تويتر بالقول: “أنت لا تفهمين أفكار داعش أو أي من أعداء أمريكا، والتعاطف معهم سيضمن فقط نهايتك السياسية”. واستخدمت أخرى تدعى سالي ليماستر قالت:”إذا كنت بالفعل متحمسة للتعاطف مع أعداء أمريكا، لم لا تذهبي للقائهم وسنرى حينها ماذ يمكن أن يحدث”.

“ساذجة”

وبعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي، وصف جندي البحرية الأمريكية السابق اللفتنانت كولونيل أوليفر نورث تصريحات كلينتون بأنها “ساذجة” و”غير عقلانية وقال :”لا يمكنني التفكير في مرشح رئاسي تلفظ بمثل هذه الترهات”. وأضاف نورث “إذا كنت تنوين الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لا يمكنك الحديث بهذا الأسلوب عن الأشخاص الذين ينوون قتلنا، بل هم على استعداد للموت لقتلنا، إن هذا الموقف محض استسلام”.

3 تعليقات

  1. يقول سعد:

    داعش سنة سوو دولة اسلامية تطبق شرع الله كاملا
    واليهود والنصارى يعلمون ان اهل السنة هم اهل الدين الصحيح وهجماتهم وكيدهم على اهل السنة فقط

    1. يقول 3z:

      صح الله لسانك

      1. يقول محمد:

        الله يشافيك واذا متعاطف معهم روح

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه