محليات

منذ 9 سنوات

صورة: ربع مليون ريال مخالفات سرعة سجلها ساهر على مواطن توصله إلى موسوعة جينيس

بواسطة: صورة: ربع مليون ريال مخالفات سرعة سجلها ساهر على مواطن توصله إلى موسوعة جينيس مزمز 2
صورة: ربع مليون ريال مخالفات سرعة سجلها ساهر على مواطن توصله إلى موسوعة جينيس

20120602_381376_100335

يستعد مواطن لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تسجيله 415 مخالفة مرورية تقدر قيمتها بأكثر من ربع مليون ريال، غالبيتها نتيجة لتجاوزه السرعة والتي تم رصدها بنظام «ساهر».
ووفقا لصحيفة مكة يقول المواطن محمد علي (35 عاما) : قصتي مع القسائم المرورية ليست قديمة إنما بدأت في عام 1432هـ وتحديدا في شهر جمادى الآخرة أثناء نزولي من الهدا وكنت أسير بسرعة طننت أنها قانونية وعلى الطريق السريع التقطت كاميرات ساهر السرعة حيث توقفت وقتها وتحدثت مع الشباب التابعين للشركة المشغلة وأفادوني أنني كنت أسير بسرعة غير نظامية، حاولت بعدها تفادي ذلك بالسير بسرعة قانونية إلا أنني في كل مرة أنسى ويتم التقاطي إلى أن حصل لي ما يسمى «باللامبالاة» بسبب تراكم القسائم وتدبيلها.
وأشار إلى أن المبلغ الذي عليه دفعه حاليا يصل إلى 253600 ريال، غالبيتها تجاوز السرعة «نظام ساهر» بينها قسيمتان لعدم ربط حزام واستخدام جوال، لافتا إلى أنه حاول عدة مرات تسديد المبلغ لكن ظروفه المادية القاسية حالت دون ذلك.
ولا يعلم محمد ما هي الطريقة التي سيتمكن من خلالها من سداد هذا المبلغ الذي حتى وإن تم تقسيطه فإنه يحتاج لأكثر من 25 عاما حتى يصل إلى سداد جزء منه.
وأوضح الناطق الإعلامي في مرور العاصمة المقدسة النقيب الدكتور علي الزهراني أن النظام لا يسمح للشخص الذي عليه مخالفات مرورية بالتجديد ما لم يسدد المخالفات التي عليه مشيرا إلى أن هناك عدة جهات لا تقدم خدماتها له ما لم يسدد.

صورة ضوئية للمخالفات المرورية          (مكة)

تعليق واحد

  1. يقول moom 300:

    لو شغل مخه بس شوي وصار إنسان نظامي وواعي لما وصل حاله الى كذا
    لكن الغبي دايماً عدو نفسه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه