اخبار

منذ 9 سنوات

فيديو: التعادل الإيجابي يخيم على المباراة الإفتتاحية لخليجي 22

بواسطة: فيديو: التعادل الإيجابي يخيم على المباراة الإفتتاحية لخليجي 22 حبيبة جمعة
فيديو: التعادل الإيجابي يخيم على المباراة الإفتتاحية لخليجي 22

 2474387_FULL-LND

خيم التعادل مجددا على مواجهات المنتخبين السعودي والقطري في بطولات كأس الخليج وسقط الأخضر السعودي في فخ التعادل 1/1 مع نظيره القطري الخميس في المباراة الافتتاحية للنسخة الثانية والعشرين للبطولة (خليجي 22) التي انطلقت فعالياتها الخميس في العاصمة السعودية الرياض. وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى في الشوط الأول الذي أنهاه المنتخب السعودي لصالحه بهدف نظيف سجله فهد المولد في الدقيقة 37 . وتحسن الأداء في الشوط الثاني وخاصة من قبل المنتخب القطري (العنابي) الذي أهدر عددا كبيرا من الفرص السهلة عن طريق حسن الهيدوس وخورخي بوعلام ولكنه حقق التعادل الثمين بهدف سجله إبراهيم ماجد في الدقيقة 53 .

وأحرز كل من الفريقين نقطته الأولى في البطولة ليقتسما صدارة المجموعة الأولى انتظارا للمباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام في وقت لاحق الخميس بين منتخبي البحرين واليمن.

وبدأت المباراة هادئة دون أن تشهد أي فرص حقيقة على المرميين طوال الدقائق العشر الأولى، ولكن الأفضلية مالت لصالح المنتخب السعودي خاصة في منطقة وسط الملعب.

وانتظر المنتخب السعودي حتى الدقيقة 12 لشن أولى هجماته، ولكنها انتهت سريعا بتسديدة بدون عنوان من ناصر الشمراني. ورد المنتخب القطري بهجمة سريعة عن طريق بلال رجب الذي مرر الكرة إلى حسن الهيدوس على حدود منطقة الجزاء ليسدد الأخير كرة ضعيفة ضلت طريقها للمرمى. وتصدى الحارس القطري قاسم برهان لضربة رأس قوية من سعود كريري، ليحرم الأخضر السعودي من تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 20. وكاد العنابي القطري على عكس سير اللعب أن يتقدم بهدف السبق في الدقيقة 21 عن طريق عبد القادر آدم الذي اقتنص الكرة من الدفاع السعودي ولكنه سدد كرة ضعيفة في أحضان حارس أصحاب الأرض وليد علي وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى.

وأهدر عبد القادر آدم فرصة هدف لا يضيع للمنتخب القطري بعد أن مر حسن الهيدوس بشكل رائع في الناحية اليسرى ثم أرسل عرضية متميزة وضعت آدم في مواجهة المرمى الخالي، ولكن مهاجم أم صلال سدد بغرابة شديدة فوق الشباك. وحصل المنتخب القطري على جرعة من الثقة بعد أن هدد المرمى السعودي مرتين متتاليتين في غضون دقائق معدودة، وبدأ يضغط بكل قوته من أجل تسجيل هدف السبق، ولكن هجمات الفريق افتقدت إلى الدقة في اللمسة الأخيرة. وسجل فهد المولد أولى أهداف خليجي 22 في الدقيقة 37 ليمنح المنتخب السعودي التقدم بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الناحية اليمنى عن طريق ناصر الشمراني ليسدد الكرة على مرتين إلى داخل الشباك. ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لينهيه الفريق السعودي متقدما بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، فاجأ الأخضر ضيفه بهدف ثان في الدقيقة 46 برأس فهد المولد ولكن الحكم ألغاه بدعوى ارتكاب اللاعب لخطأ قبل تسديد الكرة. وحاول المنتخب القطري الرد سريعا على محاولات الأخضر وسدد عبد الكريم حسن كرة قوية من الناحية اليسرى ولكن وليد عبد الله تصدى لها بصعوبة وأخرجها بأطراف أصابعه لضربة ركنية. وقابل إبراهيم ماجد الكرة القادمة من الضربة الركنية بضربة راس رائعة إلى داخل المرمى السعودي محرزا هدف التعادل للعنابي في الدقيقة 53 إثر خروج خاطئ من حارس المرمى السعودي.

ونال السعودي خالد مفتاح إنذارا في الدقيقة 58 للخشونة وسط تكثيف العنابي لمحاولاته الهجومية كما نال القطري إبراهيم ماجد إنذارا في الدقيقة 60 للخشونة. ورغم محاولات المنتخب السعودي لتسجيل هدف التقدم كانت الخطورة الأكبر للهجمات القطرية وسط سيطرة العنابي على مجريات اللعب في وسط الشوط الثاني. ومن إحدى هذه الهجمات المرتدة ، كاد بوعلام خوخي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 67 إثر تمريرة ساقطة وصلت إليه داخل منطقة الجزاء وتخلص بها من الرقابة الدفاعية تماما لينفرد بالحارس ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وتبادل حسن الهيدوس الكرة مع بوعلام في الدقيقة 70 ثم سدد كرة مباغتة من بين أقدام مدافعي السعودية ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

كما لعب الهيدوس ضربة ركنية ماكرة في الدقيقة 72 وأخرجها الحارس السعودي بأطراف أصابعه من تحت العارضة مباشرة إلى ركنية لعبها الهيدوس مجددا وأخرجها الدفاع إلى ركنية أخرى لم تستغل جيدا.

وتألق حارس المرمى القطري قاسم برهان في التصدي لبعض الفرص السعودية في الدقائق الأخيرة التي شهدت توترا في أعصاب لاعبي الفريقين لكن الحكم تدخل في الوقت المناسب بالبطاقات الصفراء أحيانا وبالتحذير الشفهي أحيانا لينتهي اللقاء دون مشاكل ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه