محليات

منذ 10 سنوات

الأمن يتحفظ على عمالة مطعم بخاري تسببوا بتسمم ٤٥ شخصاً بالقويعية

بواسطة: الأمن يتحفظ على عمالة مطعم بخاري تسببوا بتسمم ٤٥ شخصاً بالقويعية عمر ابو بكر
الأمن يتحفظ على عمالة مطعم بخاري تسببوا بتسمم ٤٥ شخصاً بالقويعية

677878889989000909000
ارتفع عدد المصابين بالتسمم في محافظة القويعية عقب تناولهم وجبة غداء ظهر اليوم إلى ٤٥ شخصاً، أُدخل منهم ١١ مصاباً لقسم العناية المركزة في مستشفى القويعية العام، فيما أغلقت البلدية واللجنة الحكومية المشكّلة المطعم وتحفظت الجهات الأمنية على عمالة المطعم.
ووفقاً لوكيل أمانة الرياض لشؤون بلديات المنطقة المهندس عبدالله العسكر فإن بلدية القويعية وفور تلقي البلاغ عن تسجيل حالات تسمم عقب تناول وجبة غداء في أحد مطاعم المحافظة باشرت الفرق مع اللجنة المشكلة من المحافظة والصحة عمليات أخذ عينات من الوجبات وإغلاق المطعم، إضافة لأخذ عينات من المصابين.
وبين العسكر أن العمل جار على فحص العينات فيما تحفظت الجهات الأمنية على عمالة المطعم لإجراء التحقيق معهم، مشيراً إلى أن سرعة ظهور أعراض التسمم على المصابين أثارت الشبهات حول نوع التسمم كون بعض المصابين أكد تعرضه للأعراض بعد دقائق من تناول الوجبة كما أن هنالك حالات أُدخلت لقسم العناية المركزة بالمستشفى.
وكان مستشفى القويعية العام وفقا لموقع سبق  قد استقبل ظهر اليوم حالات تسمم غذائي بعد تناولهم وجبة الغداء من المطعم، وبلغ عدد الحالات 45 منها 11 حالة تم تنويمها في قسم العناية المركزة و 17 حالة في قسم باطنية الرجال وحالة واحدة في باطنية النساء و10 حالات في جراحة الرجال و6 حالات في قسم الأطفال.
وأكدت صحة الرياض أنه تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفى واستنفار جميع الأطباء المعنيين وطاقم التمريض لإسعاف المصابين بمتابعة من مدير الشؤون الصحية بالرياض.
وبينت أنه جرى تشكيل لجنة عاجلة برئاسة مدير مستشفى القويعية عطالله الشيباني والمدير الطبي الدكتور عبدالعظيم أحمد ورئيسة التمريض حيث تعقد هذه اللجنة في الحالات الطارئة للوقوف واتخاذ الإجراءات والسياسات المتبعة وكتابة تقرير مفصل في مثل هذه الحالات.
وأكدت صحة الرياض أنه تم إرسال فريق لأخذ عينات من المطعم برئاسة طبيب الطب الوقائي في القطاع الصحي بالقويعية، حيث سيتم فحص العينات، إضافة إلى لجنة مكونة من المحافظة والبلدية للوقوف على الواقعة، حيث تم إغلاق المطعم من قبل البلدية.

تعليق واحد

  1. يقول shams:

    هذي اخرة اللي يأمن صحته وغذاءه على الهنود والبنغاليه .. الله يشفيهم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه