عربية وعالمية

منذ 10 سنوات

رويترز: السعودية وافقت على استضافة معسكرات لمقاتلين سوريين

بواسطة: رويترز: السعودية وافقت على استضافة معسكرات لمقاتلين سوريين مزمز 2
رويترز: السعودية وافقت على استضافة معسكرات لمقاتلين سوريين

mqtlwn-swry-1192014

أعلن مسؤول أمريكي الخميس أن السعودية وافقت على استضافة معسكرات تدريب لمقاتلي المعارضة السورية المعتدلين في إطار استراتيجية موسعة للرئيس الأمريكي باراك أوباما لقتال متشددي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” الذين استولوا على أجزاء من سوريا والعراق.
ووفقا لموقع عاجل نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي كبير لم تسمه للصحفيين قوله :” ما لدينا الآن هو تعهد من المملكة العربية السعودية…بأن تكون شريكا كاملا معنا في ذلك الجهد بما في ذلك استضافة ذلك البرنامج التدريبي”.
ويأتي الحديث عن تعهد السعودية بعدما تحدث أوباما هاتفيا أمس الأربعاء مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وعلق البيت الأبيض على المكالمة قائلا :”اتفق الزعيمان على ضرورة وجود معارضة سورية أكثر قوة للتصدي لمتطرفين مثل تنظيم (الدولة الإسلامية) وأيضا لنظام الأسد الذي فقد كل شرعيته”.
وتريد إدارة أوباما أن يكون لمقاتلي المعارضة السورية دور في القتال ضد قوات تنظيم الدولة الإسلامية الأكثر قوة داخل سورياـ ورفض المسؤولون الأمريكيون تحديد الموقع الذي سيتدرب فيه مقاتلو المعارضة السورية في السعودية.
ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى السعودية اليوم قادما من عمان في إطار جولته بالشرق الأوسط لحشد الدعم لبناء تحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وسيجري كيري في السعودية محادثات مع مسؤولين كبار من مصر وتركيا والأردن ومجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان وقطر.
وكان وزراء الخارجية العرب اتفقوا يوم الأحد الماضي على اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

تعليق واحد

  1. يقول خلود استراليا:

    اللهم احفظ السعودية وبعد عن المشاكل السياسيه والارهابيه .. اللهم ابعد عنها كل شر بعد السموات عن الارض .. اللهم من ارد ببلادي سواءا اشغله في نفسه .. يارب احفظها واحميها يارب … والله ياليت حكومتنا ترفض احنا مالنا شغل كل واحد له بيت يحميه وسوريا والعراق اهلها الي سرقوها ودمروها .. اللهم ابعد عننا الارهابيه واشغلهم
    والله .. هدولا جهله ومعممين ومضحوك عليهم باسم الدين شوهو الإسلا م

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه