محليات

منذ 10 سنوات

السعودية تحدّث أسطول طائراتها الأواكس بملياري دولار

بواسطة: السعودية تحدّث أسطول طائراتها الأواكس بملياري دولار مزمز 2
السعودية تحدّث أسطول طائراتها الأواكس بملياري دولار

 1409481782lnha0318014ha009

صادقت إدارة الخارجية الأمريكية على مبيعات عسكرية جديدة للسعودية، لتزويدها ببرنامج تحديث أسطول طائراتها من طراز الأواكس، من ناحية المعدات التي تتصل بها، وقطع الغيار، إضافة إلى تدريب وتموين لوجستيكي بتكلفة إجمالية تقدر بملياري دولار، بحسب صحيفة الإنترناشونال نيويورك تايمز.
وذكرت الصحيفة أن وكالة التعاون لأمن الدفاع، قالت في بيان أصدرته أمس إنها سلمت التصديق المطلوب للكونجرس في وقت سابق من هذا الشهر.
وأوضحت الوكالة في بيانها أن المملكة طلبت بيع خمسة نظم سيطرة وإنذار مبكر جوى( أواكس) إضافة إلى نظم تخطيط أخرى وحزم من التدريب والمساندة.
وأكد البيان أن التحديث يأتي ضمن الجهود المستمرة للمملكة، لضمان تبادل المعدات والمكونات مع الولايات المتحدة وقوات الائتلاف، وأن أسطول الاواكس التابع للقوات الملكية السعودية يزود القوات المسلحة بإنذار مبكر لأى تهديد جوى محتمل للسعودية.
وأضاف البيان أن بيع هذه المعدات للمملكة، سيقوي من مقدرة القوات الملكية السعودية لاستخدام هذه النوعية من الطائرات في رصد أي تحرك والتعامل معه في المستقبل القريب المنظور.
وأوضح التقرير ان الصفقة المقترحة ستساهم في السياسة الخارجية عن طريق مساعدة البلد الصديق “المملكة” لكونها قوة مهمة للاستقرار السياسي في الشرق الأوسط.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه