محليات

منذ 10 سنوات

الهيئة تكشف حقيقة نيتها بحجب مواقع التواصل الاجتماعي

بواسطة: الهيئة تكشف حقيقة نيتها بحجب مواقع التواصل الاجتماعي حبيبة جمعة
الهيئة تكشف حقيقة نيتها بحجب مواقع التواصل الاجتماعي

Capture

ألمحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلى استمرار مواقع التواصل الاجتماعي، مثل «تويتر» و«إنستغرام»، بعدما أثار قرارها بحجب تلك المواقع حالة من الجدل بين أوساط المجتمع. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، تركي الشليل، عبر حسابه على «تويتر»، أن الهدف من النشر هو بيان خطر هذه البرامج والمواقع متى استخدمت استخداما سيئا، وتساهل البعض في نشر الوسائط الخاصة عبرها.

ولفت إلى أن نشر بعض الصحف جزئية من التقرير وإبرازها من دون ذكر ما جاء في التقرير كاملا؛ أوجد حالة من الالتباس عند البعض حول الهدف من نشره.
وكانت الهيئة قد أكدت قبل أيام، في بيان سابق لها، أنها قامت «بإعداد التقارير اللازمة عن (10) برامج للتواصل الاجتماعي وخطرها على الفرد والمجتمع»، وأثير حينها أنها تنوي حجب تلك المواقع بالتنسيق مع الجهات المختصة, منوهًا أنه بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تم حجب (٨٥٠) موقعاً من الموقع التي تدعو إلى الإلحاد وتحوي مخالفات عقدية.

4 تعليقات

  1. يقول اييييييوة:

    ههههههههههه…….ليش تروحون للفرع وتتركون الشجرة….مفروض يمنعون الكومبيوتر……وكمان سياراتكم اللي تركبوا عليها….علشان تتعبوا من المشي ولا تقدروا تيجو ونرتاح من شوفتكم مرة وحدة.

  2. يقول اسماعيل:

    سلوك العنف والفساد والفكر الملوث والتفكير بالجنس لم يأتي الا من هذه البرامج الاجتماعيه كتويتر وانستقرام ولايف وغيرها ؛لان هذه البرامج وجدت بيد ابناء مراهقين استخدموه بطريقة سيئه، هناك حسابات دينه جميله وحسابات ثقافيه هادفه من الظلم ان تلغاء
    ولكن الحل هو ان تربط هيئة الاتصالات رقم السجل المدني وكلمة سر مؤقته ترسل على الجوال لدخول لهذه البرامج
    وبهذا تحل مشكلة دخول المراهقين ومشكلة بعض الحسابات الناشره للرذيله .
    انا لست معارض للألغاء هذه البرامج ولكن ارى ان تطبق الهويه لدخول
    واذا كان هنالك صعوبة فمن الافضل ان تلغاء

    1. يقول غايم:

      ترى الخراب موجود من زمان يعني ماجات ع البرامج هاذي مجرد اظهرتها على لاغير ولاهي موجوده وكلنا عارفين انه لاتطور ولا برماج سبب هذا السلوك المنحرف ولكن نحن نحب نعلق اخطاءنا على شماعة التطور

    2. يقول alsunni:

      صدقت

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه