عربية وعالمية

منذ 10 سنوات

ماهي الخطوة التي قد يلجأ لها الشيخ نبيل العوضي لحل مشكلة سحب الجنسية ؟

بواسطة: ماهي الخطوة التي قد يلجأ لها الشيخ نبيل العوضي لحل مشكلة سحب الجنسية ؟ مزمز 2
ماهي الخطوة التي قد يلجأ لها الشيخ نبيل العوضي لحل مشكلة سحب الجنسية ؟

uفrl

قال مشاري العنزي، المقرب من الداعية نبيل العوضي، : إن الشيخ نبيل العوضي لا يزال في الكويت ولم يغادرها منذ أواخر شهر رمضان المبارك. وأكد العنزي:مخرج البرنامج التلفزيوني للشيخ نبيل العوضي، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط إن العوضي لم تعرض عليه الجنسية القطرية. وقال إن الشيخ ينتظر نشر قرار سحب الجنسية الذي صدر بحقه في الجريدة الرسمية حتى يأخذ صفة النفاذ. وقال إن الحديث عن اتخاذ إجراءات قبل ذلك أمر سابق لأوانه.
وقال إن الخطوة التي قد يلجأ لها نبيل العوضي هي الوسطاء والشفعاء لحل مشكلة سحب الجنسية الذي صدر بحقه يوم الثلاثاء الماضي.
ونشر العنزي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة قال فيها: «جميع ما ينشر في الخدمات الإخبارية أو الواتس آب عن منح جواز دبلوماسي أو جنسية للشيخ نبيل العوضي غير صحيح».
وكان مجلس الوزراء الكويتي سحب الجنسية من عشرة أشخاص جدد بينهم الداعية نبيل العوضي. إن السبب الأول الذي استندت إليه الحكومة الكويتية في سحب جنسية الداعية العوضي، هو تأسيسه وترؤسه «رابطة دعاة الكويت» المناهضة لمرسوم الصوت الواحد الذي أقره أمير الكويت قبل انتخابات مجلس الأمة 2012، بالإضافة إلى موقفه الداعم لـ«جبهة النصرة» والداعي علنا إلى تسليح المعارضة في سوريا ومشاركته في حملات أدت إلى وضع ثلاثة كويتيين مشاركين معه فيها على قائمة الإرهاب الأميركية أخيرا، في حين أن السبب الثالث، وفقا للمصادر، يكمن في هجومه مباشرة على وزير الداخلية من خلال حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وهو ما اعتبرته السلطات الكويتية «تحريضا على الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في الفترة الأخيرة».

تعليق واحد

  1. يقول الآنسة : شروق:

    مادام اميركا حطته في قائمة سوداء

    اكيد بيسحبون الجنسية ولا ايش بيقولون يعني ؟!

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه