محليات

منذ 10 سنوات

محكمة استئناف أمريكية تسمح لحميدان التركي بمقاضاة ممرضته

بواسطة: محكمة استئناف أمريكية تسمح لحميدان التركي بمقاضاة ممرضته مزمز 2
محكمة استئناف أمريكية تسمح لحميدان التركي بمقاضاة ممرضته

1407926607ln080814aa057

 أعلنت محكمة الاستئناف الفيدرالية الأمريكية أمس الثلاثاء عن أنها ستسمح للمعتقل السعودي في أمريكا حميدان التركي بالمضي قدماً في قضيته التي يتهم فيها ممرضة السجن بإهمال نداءاته المتكررة لعلاجه من حصوات الكلى.
وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، تقدم التركي طالب الدكتوراه المعتقل في سجن فيدرالي بولاية أريزونا بشكوى ضد إدارة إصلاحية كولورادو في 2010، لكن المحكمة الصغرى قضت بشطب الدعاوى ضد الموظفين غير الطبيين الذين أسماهم التركي في قضيته لأنهم يتمتعون بحصانة.
وفي 2013، اتهم التركي بأن له مصلحة في اغتيال مدير السجن السابق توم كليمنتس وهو الآن يقضى حكماً بالسجن لمدة ثماني سنوات إلى مؤبد لاتهامه بحجز عاملة منزل واغتصابها الأمر الذى نفاه تماماً، وكان سيطلق سراحه عند اكتمال فترة محكوميته إذا خضع لبرنامج تثقيف جنسي إلا انه رفض البرنامج تماماً؛ لمخالفته تعاليم الشريعة الإسلامية.
وكان التركي اشتكى قبل 6 أعوام من ألم شديد في بطنه، لكن رفضت ممرضة السجن ميري سوزان روبنسون رؤيته مرتين في تلك الليلة، وفي صباح اليوم التالي أخرج التركي حصوتين من كليته حسب سجلات المحكمة.
وقال قاضى محكمة الاستئناف في حيثيات حكمه إن ألم المدعي كان قاسياً وشديداً لدرجة أنه سقط وتقيأ، ويعتقد انه كان يموت، وأن خطر الألم والموت استمرا لساعات عديدة، وفى هذه الأثناء لم يقدم له أي علاج.
وقبل أسبوع من اغتيال كليمنتس رُفضت عريضة لحميدان التركي تطالب بإرساله إلى السعودية لقضاء ما تبقى له من محكومية، كما رفضت أيضاً كل طلبات الاستئناف التي تقدم بها لنقله إلى المملكة لإكمال عقوبته.
وقد اشتبه في 19 مارس ببرولي ايفان بتورطه في قتل كليمنتس مدير سجن أريزونا وبعد مضي يومين اتهم ناثان ليون أب لثلاث بنات باغتيال كليمنتس.

تعليق واحد

  1. يقول zahrah:

    الله يفرج هم كل مسلم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه