محليات

منذ 10 سنوات

فيديو: شاب سعودي يعترض على القاء شاعرة بحرينية قصائدها أمام الرجال بملتقى الشعر في الطائف

بواسطة: فيديو: شاب سعودي يعترض على القاء شاعرة بحرينية قصائدها أمام الرجال بملتقى الشعر في الطائف مزمز 2
فيديو: شاب سعودي يعترض على القاء شاعرة بحرينية قصائدها أمام الرجال بملتقى الشعر في الطائف

shr

تفاجأ حضور ملتقى الشعر الخليجي المقام حالياً بالطائف باعتراض شاب صغير السن على مشاركة شاعرة بحرينية في إحدى الفقرات؛ لكونها امرأة.
فما أن قام مقدم الأمسية بتقديم الشاعرة نبيلة زيباري حتى وقف الشاب، وسط دهشة من الجمهور، معترضاً على وجود امرأة في الملتقى وقال إن هذا حرام. ولا يجوز، مهدداً بتصعيد القضية لجهات عليا.
ووفقا لموقع عاجل ألقت الجهات الأمنية القبض على الشاب قبل أن ينهي اعتراضه، وأكمل الملتقى فعالياته بتقديم الشاعرة، التي ألقت عددا من قصائدها، وسط حضور عدد كبير من المهتمين بالشعر والأدب.
وأثنى الدكتور جريدي المنصوري الذي أدار الأمسية على جهود وزراء الثقافة بالخليج العربي في خدمة الأدب والثقافة.
وبدأت الأمسية بقصائد للشاعر السعودي علي الدميني منها تغريدات، وثاني فرسان الأمسية الشاعر السعودي محمد أبو شرارة، وقدم قصيدة قالت الريح، واعترافات على يد أبي تمام، كما قدم الشاعر راضي الهاجري من دولة قطر عدة قصائد منها قصيدة مدينة الورد وأهداها للطائف مستضيفة الملتقى.
وفي ختام الأمسية كرم الأمير سعود بن محمد شعراء الأمسية ومديرها الدكتور جريدي المنصوري.
وفي الأمسية الثانية التي أدارها الدكتور عبد الله السلمي، شارك فيها الشاعر ماجد الخالدي من الكويت الذي قدم العديد من القصائد منها نزوة، ولا تطرقي الأبواب و في الشانزلزيه.
أما الشاعر محمد النعمي من السعودية فقدم صرخة، ثم جرح الجحود، فقصيدة حلم الصبا، وأخيرا ختم بقصيدة هواك وطوارق الشجن.
أما الشاعرة الهنوف محمد من الإمارات فألقت قصائد في العراق، وعلى سجادة الحب، والشاعرة فاطمة الغامدي من السعودية قرأت عددا من القصائد المتنوعة، ثم كرم الأمير سعود بن محمد شعراء الأمسية ومديرها الدكتور عبد الله السلمي.

http://www.youtube.com/watch?v=rCqRviNb8N0

5 تعليقات

  1. يقول مرتاح البال:

    بيض الله وجه وشوو عليه يالهمج .. ماضيعكم الا هالكلام وحده مدعوه لامسيه ادبيه وبكامل حشمتها. وين المشكله .. تقولي عند رجال اقولك تفكيرك منحط وتنضر للنساء انها جنس فقط والرجال بأي لحظه ينقضون ع فريستهم تقول اختلاط .. اقولك الله يخلط دماغك وتعدل .. ولافي مسمى اختلاط بالاسلام. الخنساء كانت تلقي شعرآ امام رسولنا وكانت منصت لها .. تقولي معليش هذا اللي تربينا عليه من التلقين وشيوخ الدجل .. اقولك فتح مخك وثقف نفسك بنفسك .. تقولي اوكي. اقولك. ياسلام عليك

    1. يقول Omar Al-ghamdi:

      سيخرجونك من الدين

  2. يقول الحكيم فايز:

    هذي هي نتائج العولمه وباقي ماشفتوا شي الله يسترمن الي جاي . تكلم الرجال بكل صراحه وصفق له عدد بسيط من الحضور . رجعت السافره للمايك وصفق لها معظم الحضور . لاحول ولا قوه الا بالله

  3. يقول Omar Al-ghamdi:

    مادام رايح للملتقى أكيد بيعرف الضيوف ولو إجرائهم غير نظامي كان بلغ فيهم
    لكن أتوقع هناك سماحية مخفية خصوصا من جهة فئة غالبا لايرفضونها وهم المثقفين

  4. يقول مازن:

    بيض الله وجهه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه