محليات

منذ 10 سنوات

فيديو: مغردون يطالبون الداخلية بالتصدي لـ سلاح الأفراح

بواسطة: فيديو: مغردون يطالبون الداخلية بالتصدي لـ سلاح الأفراح مزمز 2
فيديو: مغردون يطالبون الداخلية بالتصدي لـ سلاح الأفراح

hrq_lsm

طالب مغردون على “تويتر” وزارة الداخلية باتخاذ موقف صارم تجاه مستخدمي السلاح، وذلك بعد انتشار فيديو لإطلاق النار بشكل هستيري في أحد الأعراس بالمملكة.
ووفقا لموقع عاجل تناقل ناشطون على الإنترنت، الجمعة (8 أغسطس 2014) عدة مقاطع فيديو تظهر جانبًا من إطلاق النار في أحد أعراس المملكة.
وتظهر الفيديوهات المئات من الشبان المسلحين في إحدى ساحات وادي ضيم جنوب شرق مكة، يقومون بعرضة شعبية فرحًا للشيخ سعد مردد الندوي الهذلي، حسب ما قال المغرد جميل الهذلي.
وتغطي نيران الرشاشات السماء، حيث يقوم أكثر من 50 شابًّا مصطفين بإطلاق النار للأعلى في آن واحد.
وأثارت مقاطع الفيديو المتداولة الجدل بين المعلقين، حيث اختلف المعلقون من قبيلتي الجحادلة والهذيل حول أصحاب الحفل، فقال ياسر الفاضلي الجحدلي: “للعلم هذي عرضة كانت للجحادلة والقريش وهذيل في وادي ضيم عند الندويين ونعم بربعي الجحادلة”.
ورد ريان الحجاز على ياسر الفاضلي قائلا: “يا أخي لا تنصب ونعم ف الجحادلة معروفين أرحامنا وعوانينا بس يا خي هذا حفل لهذيل خاصة وشكرًا”.
ووفق رمزي الجحدلي بين المختلفين بقوله: “هذا الحفل صح للندويين خاصة ولهذيل عامة بس في صفين صف لهذيل وصف للجحادل وحنا أرحام وجيران لا تنكرون إننا حرقنا السماء معكم”.
وأبدى علي الهذلي تفاخره بكثافة النيران المطلقة قائلا: “ونعم بهذيل تحرق السماء وتحرق العدو بدون قاصر فلقبايل كلها”.
وانتقد فهاد الرزقي المشهد قائلا: “وبعدين! يتفاخرون بطلق النار ورشات.. يا الله لك الحمد والشكر”.
وقالت أم ناريز: “فيكم فلاحة خلو هالرصاص لنصرة سوريا وغزة”.
وشارك خالد الهذلي على قناته الخاصة في يوتيوب مقطعًا كاملا للحفل الذي تم فيه إطلاق النار، موضحًا أنه حفل الشيخ سعد مردد الندوي الهذلي.
كما شارك عبد الله ملفي الجحدلي مقطعًا آخر من إخراجه، بثه على شبكة ومنتديات قبائل الجحادلة من كنانة تحت عنوان: “قلطة قبيلة الجحادلة على قبيلة هذيل”.
فيما ناشد المغرد فيصل العنزي وزير الداخلية قائلا: “سيدي محمد بن نايف أرجو أن يتم اتخاذ وقفة جادة وصارمة من حمل السلاح واستخدامه إلا للذود عن العرض والوطن، ومن لا يلتزم يغرم ويسجن ويصادر سلاحه فما بتنا نراه في الحفلات فاق التعبير عن الأفراح”.

http://www.youtube.com/watch?v=Gdzf-dBJJIo

http://www.youtube.com/watch?v=fulqW5tYP0s

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه