رياضة

منذ 10 سنوات

خالد بن جلوي: الهلال فشل.. وسامي نجح بامتياز

بواسطة: خالد بن جلوي: الهلال فشل.. وسامي نجح بامتياز مزمز 2
خالد بن جلوي: الهلال فشل.. وسامي نجح بامتياز

78788989898989889

لم يجد عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن منصور بن جلوي ما يمنعه من إطلاق تحديه بأن الفريق الأزرق سيكون فرس الرهان الوحيد في الموسم الجديد الذي ينطلق اليوم بمباراة افتتاحية لفريقه أمام العروبة، مؤكدا بأن الهلال هو بطل الدوري للموسم الحالي ولا بطل غيره.
وقال الأمير بن جلوي في حواره مع «عكاظ» قبيل ساعات من انطلاق الموسم الرياضي السعودي بأن هذا الموسم سيكون شرسا، وربما أقوى موسم رياضي في المملكة، وسيكون التحدي بين أربعة أندية فقط هي الهلال والنصر والأهلي والشباب، مستبعدا فريق الاتحاد من المنافسة.
عضو شرف الهلال فتح عددا من الملفات الرياضية أولها ملف المدرب الهلالي السابق سامي الجابر ورأيه في تدريبه للفريق، ومستوى نور الفني بعد عودته لناديه، ومعسكرات المنتخب، وبطولات النصر، ولغز النادي الأهلي.. وغيرها من مواضيع ضمها الحوار التالي كما نشرته صحيفة “عكاظ” من إعداد محمد سعيد الزهراني:
هلال مختلف
بداية.. منذ متى وأنت عضو شرف هلالي؟
– منذ أن عرفت نفسي وأنا عضو شرف في الهلال، فلقد عاصرت الهلال من أيام الشباب ورئاسة الأمير عبدالله بن ناصر (يرحمه الله)، فقد كنا قريبين من النادي، وفي سن المراهقة كنا نذهب مع الأمير ونحضر المباريات معه.
كيف رأيتم الموسم الماضي، وهل كانت سنة كبيسة على الهلال بسبب تفوق النصر؟
– لا، الموسم الماضي كان غير موفق للهلال، وليس لأن النصر أخذ بطولات، هذا ليس بمقياس، النصر اجتهد والأمير فيصل بن تركي تعب كثيرا وكون فريقا استطاع حصد البطولات، لكن الهلال لم يكن كما كنا نعرفه في السنوات الماضية وأعتقد السنوات القادمة تكون أفضل بإذن الله.
(نجاح سامي)
وما الأسباب في رأيك؟ فهناك من يحمل سامي ذلك؟
– النجاح للكل والإخفاق للكل، وكان من الإدارة والمدرب سامي ومن اللاعبين كذلك، لا نريد أن نحملها سامي لوحده.. أستطيع أن أقول أن الموسم كان ناجحا 100 % لسامي فقط كشخص، أما للهلال فلم يكن ناجحا أبدا، فبعد 5 أو 10 سنوات ستكون السنة التي قضاها سامي مع الهلال كمدرب من الأشياء التي تخدمه في مسيرته الرياضية، وسيرته كرياضي.
وهل كنت من المعارضين أو المؤيدين لإلغاء عقد سامي؟
– أنا من البداية كنت معارضا أن يقود سامي الفريق في الوقت الراهن، لأنه كتجربة على الأقل يبدأ كمساعد أو في الأولمبي كتدرج ثم يقود الفريق الأول، وأنا لا أخفيك لقد كنت من المؤيدين فقط أن يكمل على الأقل فترة آسيا، وبعدها نقيم عمله.
(التوقيت غير مناسب)
وبعد كل ما حدث أنت الآن معارض أو مؤيد لسامي؟
– في الوقت الحاضر أنا معارض لإقالة سامي، فسامي لعب مع السد مباراتين والهلال سيلعب مع السد، وهو يعرف اللاعبين وما يحتاجونه.. أما قبل فلم أكن أؤيد قيادته للفريق الأول، لكن بعد ما استمرالفريق في آسيا كنت أتمنى أن يكمل المسيرة.
برأيك.. الهلال بعناصره حاليا هل هو قادر على تحقيق ما عجز عنه الآخرون على المستوى الآسيوي؟
– العناصر المحلية في الهلال هم من أفضل اللاعبين الموجودين في المملكة، والأجانب كذلك، وهم قادرون بإذن الله على تحقيق آسيا.
(حراسة سيئة)
ألا ترى أن هناك لاعبين يجب الاستغناء عنهم في الهلال.. كما تطالب بعض جماهيره؟
– لا يوجد أي لاعب.. وإن كنت تتحدث عن عبدالعزيز الدوسري أو نواف العابد، فهما من المواهب.. ونواف العابد يحتاج توجيه فقط، وأن ينتبه لمستقبله فقط، لأنه موهبة حرام أن تدفن.. الخوف في الهلال ما زال في مركز الحراسة فالحراسة في الفريق سيئة لأبعد حد وغير مطمئنة بتاتا.
كقراءة رياضية وفنية لعدد من المتابعين يرون أن النصر سيكون هو المستحوذ على البطولات على الأقل في الثلاث سنوات المقبلة؛ نظرا لما يملكه من عناصر محلية وأجنبية على مستوى عال؟
– لا أعتقد ذلك أبدا.. النصر فريق جيد، والأمير فيصل بن تركي قدم عملا جيدا جدا ومحترما، ولكن لا أعتقد أنه سيسيطر على البطولات المقبلة، ولن يتكرر الموسم الماضي للنصر من حيث البطولات.
(الاتحاد غير منافس)
ومن ترى المنافس الشرس الذي أمامكم؟
– النصر والأهلي والشباب المنافسون هذا الموسم على الدوري إلى جانب الهلال.
كأنك تقول إن الاتحاد ليس من الأربعة المنافسين أو الكبار؟
– حاليا لا.. فلاعبو الاتحاد صغار في السن، وسيحصدون ثمارهم بعد سنتين أو ثلاثة، وسيسيطر على جميع بطولات المملكة.
(نور انتهى)
وكيف رأيت المواسم الرياضية السعودية الماضية، وماهي توقعك للموسم المقبل؟
– موسم زين وجميل متشابهان وأعتقد أن الموسم الجديد سيكون شرسا لكل الأندية وصعبا جدا وسيكون من أقوى المواسم في الرياضة السعودية، وأعلنها عبر «عكاظ» أن الهلال بطل الدوري الموسم الحالي وهي أمنية وتوقع معا.
في الجانب الاتحادي.. كيف ترى عودة نور للاتحاد؟
– عودة نور نفسية أكثر من أنها فنية، وأنا من الناس المعارضين جدا لضم نور للهلال كما كان ينادي البعض، فاللاعب عمره 36 سنة فماذا سيقدم.
ولكن أمامنا نماذج فادت فرقها رغم كبر السن.. وحسين عبدالغني أكبر مثال؟
– حسين مستمر مع النصر لرابع سنة، لكن لو vانتقل لناد آخر لن يقدم ما قدمه مع النصر بحكم انسجامه مع الفريق الفترة الماضية.
وفي الأهلي.. هناك من يقول أنه أكثر ناد مستقر، ولكنه بعيد عن الدوري كل هذه السنوات؟
– الأهلي لا ينقصه سوى الحظ.. فسوء الحظ هو ما يلازم الفريق الأهلاوي وعدم الاستقرار الفني هما السبب، لأن الإدارات لا تتحمل ضغط الجماهير التي تريد الحصاد في أول موسم لكل مدرب يأتي للنادي، فالأهلي تعد عناصره من أفضل العناصر المحلية، ولديه استقرار إداري ومالي منذ سنين طويلة.
وأخيرأ.. دعنا نغلق هذا الحوار بالحديث عن المنتخب السعودي، ومعسكره الأخير في أسبانيا؟
– هل تريد الصراحة أم تريدني أن أجامل..؟
أريد الصراحة طبعا.!!
ما حدث في المعسكر الأخير هو ترفيه ونزهة للإداريين والمدرب فقط على حساب اللاعبين، فاللاعبون كانوا بحاجة للجلوس مع عائلاتهم بعد موسم شاق، فالمعسكر كان حافلا بالسلبيات التي كانت أكثر من الإيجابيات بنسبة 90 %.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه