عربية وعالمية

منذ 10 سنوات

واقعة تحرش جنسي جديدة تثير ضجة في مصر

بواسطة: واقعة تحرش جنسي جديدة تثير ضجة في مصر مزمز 2
واقعة تحرش جنسي جديدة تثير ضجة في مصر

116362712578

أثارت واقعة تحرش جنسي جماعي بطالبة في كلية الحقوق بجامعة القاهرة ضجة كبيرة في مصر بعد أن انتقد رئيس الجامعة الملابس “غير اللائقة” التي كانت ترتديها الفتاة.
وفي شريط فيديو عرضته معظم البرامج التلفزيونية الحوارية تظهر الضحية وهي محجبة ترتدي بنطالاً ضيقاً أسود اللون وبلوزة وردية طويلة الأكمام وهي تسير يوم الأحد في حراسة أفراد أمن الكلية.
وكانت الفتاة لجأت إلى دورات المياه فرارا من جموع الطلبة الذين اعتدوا عليها لفظياً بعبارات نابية قبل أن ينقضوا عليها محاولين تجريدها من ملابسها كما قال فتحي فريد احد مؤسسي حملة “شفت تحرش”.
وقال فريد أن “الطالبات يشكون بانتظام من تعرضهن لمضايقات وتحرشات” في ظاهرة أصبحت تشكل “كارثة” وطنية حقيقية. وتؤكد 99,3% من المصريات إنهن تعرض “لشكل من أشكال التحرش” كما ذكرت الأمم المتحدة في تقرير صدر عام 2013، ويضيف فريد أن “الأسوأ هو أن الكل يجد تبريرا للتحرش ويحمل الضحية المسؤولية”.
وفي واقعة طالبة كلية الحقوق التي جرت يوم الأحد 16 مارس الذي صادف يوم المرأة المصرية أدت التصريحات الأولي لرئيس جامعة القاهرة جابر نصار إلى تفاعل القضية وزيادة حالة الاستنكار.
فقد صرح نصار في مداخلة هاتفية مع برنامج حواري على قناة أون تي في الفضائية أن “واقعه التحرش فريدة من نوعها، ولم تحدث من قبل داخل جامعة القاهرة”.
وأضاف نصار أن “الفتاة التي تم التحرش بها، تبين إنها دخلت من أبواب الجامعة وهي ترتدي عباءة ثم خلعتها، وظهرت بملابس غير لائقه” مؤكداً إن “الجامعة لا تسمح بدخول الطلاب بملابس خارجة عن المألوف ومتنافية مع الأعراف والتقاليد”.
وأضاف رئيس الجامعة أن “خطأ هذه الفتاة لا يبرر ما فعله الطلاب” قبل أن يعود لاحقاً في تصريحاته مؤكدا أن الطلبة مرتكبي الواقعة سيحالون إلى المحاكمة وأن الفتاة غير مسؤولة، ولم يكشف عن هوية الفتاة التي لم تتحدث علنا منذ الواقعة.
لكن على موقع تويتر انهالت التعليقات وتصاعدت حدة الجدل. ودعت الناشطة النسائية مريم كيرولوس إلى “استجواب وإقالة” نصار وطالبت بـ”تحقيق فوري” وبـ”اعتذار علني من نصار للطالبة” المعتدى عليها.
ومساء الاثنين تناولت العديد من البرامج التلفزيونية هذه المسألة مثل برنامج القاهرة اليوم على قناة أوربت حيث تساءل الإعلامي عمرو أديب “حتى لو كانت عارية فهل هذا يعني انه يجب الاعتداء عليها؟”.

http://www.youtube.com/watch?v=yENXb7EA0JU

شاهد أيضاً:
إسرائيل تهدد الأسد وتقصف مواقع سورية في الجولان
طيار سعودي يفسر صمت الهواتف في طائرة اللغز الماليزي
الفراولة تقضي على مستقبل طالب ثانوي في الكويت

20 تعليقات

  1. يقول بو جاسم:

    ياريتهم فصخوها وتناوبو عليها وتحمل ولا تعرف من ابو الولد

  2. يقول ابومحمد:

    رداً على الجميع
    للاسف الشديد ان نشاهد مثل هذه الحالات السيئة ولاكن ماهو السبب هل من الشاب ام من الفتاة ؟ كلنا يعلم بان الله سبحانه وتعالى وضع غريزه في الجنسيين فالفتاة التي تتلتزم بالحجاب وتحاسب نفسها حين خروجها للشارع لن ولن ولن يستطيع اي شخص لمسها او حتى الالتفات لها بل يحترمها ويقدرها والفتاه التى تتبرج بلبسها امام اعين الناس وبالذات الشباب فذنبها على جنبها فكانما وضعت نفسها بين ذئاااب .

  3. يقول عبدالله الشريف:

    سؤال لقليلين الشرف والغيره كيف انا جيعان وتوريني اكل وما اكل
    الشهوه لجنس موجوده عند كل الكائنات ورب العالمين امر الناس بغض البصر
    بس مو معناته انك تحط الحاجه قدامي وتقول لاتعمل وانا عندي رغبه
    هاد اللبس اسمه اغراء يعني هي بتقول لشباب شوفو جسمي وحلاوتو وتعالو نامو معاي هاد معنا لبسها
    كلامي لاصحاب العقول الراقية ……….

  4. يقول ام الابرق:

    ومن قال لك ان ( العالم المتحضر لا يوجدبه تحرش …التحرش لديهم وبكثره وفي كل مكان والاغتصاب بعدد كبير حتى للمحارم )وما هذا العالم ( المتحضر ) الذي يستخدم المراه كسلعه لترويج اي بضاعه لديه .اليس هذا يدخل ضمن التحرش
    وانت ( انتي) ماذا تريد من المراه ان تلبس في رايك ?… تحدث بالمنطق والعقلانيه !!! ديننا امر المراه بالحجاب والتستر وعدم ابداء الزينه للحفاظ عليها لانه اعلم بخفايا النفوس ..فلماذا تخالفه ثم تشتكي بانه تم التحرش بها ?… والشاب لو علم ما للنظره الحرام والتصرف المشين على ضرر من جسده لغض البصر كما امره دينه .

  5. يقول شطحة:

    وفق الله جميع من تفاعل مع الموضوع

    استمتعت حقيقة

  6. يقول استغفر الله:

    فعلا زادت الجرأه والانحطاط الاخلاقي في المجتمعات العربيه..
    صحيح ان التربيه لها دور ولكن جميع الاديان السماويه تحث على الاحتشام وغض البصر
    الخطا على الطرفين ذكور واناث ولانستثني احد
    لو احتشمت الفتاه وغض الرجل بصره كان عشنا بسلام وخلا المجتمع من الزنا والفواحش
    اسال الله لنا ولكم وجميع الدول العربيه والاسلاميه الامن والايمان

  7. يقول Thief-40:

    الله يرحمنه برحمته .. اتقو الله يا اخوان ويا اخوات .

  8. يقول ام الابرق:

    اختي نوف..الشاب مطلوب منه غض البصر..والفتاه
    الاحتشام..لا نقول للفتاه ارتدي ما تريدين وانتم ايها الشباب غضوا البصر ..الناس ليسوا سواسيه في تصرفاتهم واخلاقهم ..الفتاه كل ما هو مطلوب منها الاحتشام وعدم ارتداء ما يلفت النظر من الوان صارخه
    وملابس غير محتشمه ومفصله ومكياج…لا نقول سارتدي ما اريد وانت لا تنظر !!!…نفس الانسان ضعيفه ولا ازيدها ضعف بارتداء ما يجعله ينظر ناحيتي …كل طرف عليه مسؤوليه..الشاب غض البصر والفتاه الاحتشام .

  9. يقول ام الابرق:

    لا احد يستطيع ان ينكر ان الفتاه لها دور كبير فيما حدث لها .حجاب وبنطلون ضيق !!.والوان صارخه!! تناقض نفسها !! بعض المتحجبات في دوله عربيه وباعتراف منهن قلن في احد المقابله لصحيفه…. انهن يرتدين الحجاب لانه ليس لديها وقت للاهتمام 8بشعرها.وخاصه انهن موظفات..او طالبات جامعيات..وانه يكلفهن ميزانيه من صبغات واستشوار ووقت
    يجب معاقبة الطالبه والطلاب على ما حدث لان سبب
    حدوثها الطرفان ..وعمروا اديب…!!!
    ما هذا المنطق !!..كل طرف يجب ان يخاف الله.ويحاسب على تصرفه .والفتاه تعلم بان الجامعه بها طلاب منهم من يخاف الله ومنهم من يتحرش بالفتيات .فلماذا توقع نفسها بهذا الموقف !!
    والاخ دانيال…ما تفعله الفتاه من ارتداء ملابس ضيقه
    بالجامعه امام الناس سيحاسبها الله عليه .ولا يعني انه لم يتحرش بها احد وان هناك قانون يردعهم .لا يعني
    هذا ان ما تفعله يجوز ولا يغضب الله …

    1. يقول ننكر ونص:

      لاننا نرى في العالم الحضاري قلة التحرش مع كثرة التعري

      ان كان اللبس الضيق يعتبر ذنب فيلا دينك لا بأس

      لكنه ليس مبرر التحرش

      خاصة في بلدك السعودية السخيف حيث ان 99% من المتحرشن بهن منقبات

      يعني تريدين المرأة تلبس كيس اسود وهذا سيمنع التحرش؟ ههههههه رجاءا

  10. يقول شذى الياسمين:

    جمعينا نرفض ما حصل و نحرمه كحرمة ديننا لكن أيضا من يستطيع أن يمسك نفسه من شبابنا امام سيل المغريات اللتي يراها
    ازعجني حقا رؤية الحجاب يمتهن بهذه الطريقة طرحة ملونة و وزخرفة تلفها حول راسها و تقول انها محجبة و الجسد معروض للناس لباس ضيق يكاد يتمزق من ضيقه و يصف ادق التفاصيل في جسمها اصبح الحجاب الذي امرنا الله به لستر زينتنا امام الاخرين مجرد قطعة كمالية فضافة المزيد من الزينة
    اسال الله الهداية للجميع و ان يحفظ اعراض المسلمين في كل مكان و يهدي شبابنا لما يحبه و يرضاه .

    1. يقول نوف:

      شو من يستطيع ان يمسك نفسه ليش نحنا حيوانات وهمج اذا في مغريات نفك ؟؟؟؟ ازعجني ردك ,, وعلى اخر شي امين

  11. يقول Mee3ad:

    نفسي افهم بعد ماصار عندنا حجاب سرعي وحجاب على الموضة هذي حجابها وش نوعة اذا كان جسمها مفصل بالملابس اللي لابستها كيف تكون متحجبة وهل الشعر بس هو اللي عورة يعني؟!!!يازمان الفتن يارب اعصمنا منها ظهرها وباطنها ،،،

  12. يقول نورس النفود:

    آخر سطرين يقول حتى لو عرية … ياعم المرأة في أي بلد بالعالم أن جاءت بلبس لايبرز مفاتنها وخاصة هذاك”المحبوب” فلن يتعرض لها بس تلبس ضيف وتحف الشطايا يمين ويسار وماتبي تهيج الفحول ..استريحوا بس هي الغالطانة وزين سلمت.

    1. يقول غلط:

      بل التربية هي السبب في كل شيء

      وش معنى الحرمة في السعودية تتعرض للتحرش مهما كان كيسها( نقابها)

      اما في الامارات الحرمة تفصخ في الشاطئ واخواننا الاماراتيين ما يتحرشون ولا كأن في شيء قدامهم؟

      الجواب ببساطة لان الشعب الاماراتي مثقف ومتربي ويطبق القانون

      شعبنا هايت ضايع لا تربية صحيحة ولا اتباع قوانين مثل الاغنام

      والاخوان في مصر ضايعين هايتين مثلنا

  13. يقول فواز:

    هذا ما يردونه ان يحدث في بلاد الحرمين الشريفين .

    من يطالب باختلاط ( لا يريد الحرية للمراة بل حرية الوصول للمرأة)

    1. يقول فقير:

      انت اكبر نفسية !!! احد قال السعودية ؟

    2. يقول نوف:

      عفوا منك بس لو مثلا قررت السعوديه فجاه انو الاختلاط صار مسموح وانو الحجاب مو شرط تتوقع ما بيصير شي فالبنات انا رحت السعوديه وشفت بلاوي شباب شغلتهم قط الكلام عندنا فالامارات تمشي الوحده لو ايش لابسه مو مهم محد يكلمها ،، اللي اقصده انو الاختلاط من عدمو مو المفروض يكون المشكله المشكله الحقيقة هي طريقه تعامل الناس او الشباب والبنات بشكل خاص مع الاختلاط تربيتك واخلاقك ما تظهر في مكان مو مختلط لانك لازم تكون مودب تربيتك تظهر في المكان اللي فيه اختلاط من غض البصر وغيرو ..

      1. يقول لعيونك:

        علينا يا انسه نوف ؟

        انا ذهبت للامارات اكثر من مره وشاهدت الشباب الاماراتي يتحرش بالفتيات الاماراتيات وهن لابسات عبايات ويخلي العربيات ( عراقيات – مصريات – لبنانيات آلخ ) ولا يقولون لهم شي ماعن كثير من هذي العينه يعتبر لبسها شبه عاري بالنسبه للفتيات الاماراتيات المحتشمات

  14. يقول دانيال...:

    اعتذاري للشعب المصري مقدماا…بس اغلبيه الشباب المصري يعانون من سعاار جنسي…انا رحت مصر وزرت بعض الجامعات شفت قله ادب وتجاوزات من الشباب بشكل فظيع….مع العلم بجامعه البحرين اللي ادرس فيهاا…يلبسوون ملابس اخص واضيق من هالبنت …الا ان ولا احد يتجرأ يقدر يتحرش فيها لفظيا او جسمياا…في قانون يردعهم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه