عربية وعالمية

منذ 10 سنوات

منظمة حقوقية: الجيش الأمريكي أمر المشاركين في عملية قتل بن لادن بحذف جميع صور جثته

بواسطة: منظمة حقوقية: الجيش الأمريكي أمر المشاركين في عملية قتل بن لادن بحذف جميع صور جثته مزمز 2
منظمة حقوقية: الجيش الأمريكي أمر المشاركين في عملية قتل بن لادن بحذف جميع صور جثته

US RELEASES SEIZED OSAMA BIN LADEN VIDEOS

ذكرت منظمة “جوديشال ووتش” القانونية أن قيادة الجيش الأمريكي أمرت عناصر فرقة القوات الخاصة التي شاركت في عملية قتل أسامة بن لادن، بحذف جميع الصور التي التقطت لجثة زعيم تنظيم “القاعدة”. وذكرت المنظمة أنها حصلت على نسخة من أمر صدر عن الأميرال وليام ماكريفن، قائد القوات الخاصة الأمريكية في 13 مايو عام 2011، أي بعد 11 يوما من تصفية بن لادن، يلزم المشاركين في العملية بتسليم جميع الصور لجثته التي كانوا يملكونها الى وكالة الاستخبارات المركزية، أو حذفها.
وتجدر الإشارة الى أن بن لادن قتل في عملية أمريكية خاصة بأبوت أباد الباكستانية ليلة 1 على 2 مايو/أيار، ومن ثمة دفنت جثته في البحر. وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البداية عن نيته نشر صورة واحدة تثبت مقتل بن لادن، لكنه تراجع عن هذا القرار لاحقا. وعرض الصور لجثة بن لادن على عدة أعضاء في الكونغرس الأمريكي فقط.
أما منظمة “جوديشال ووتش” الداعية الى زيادة شفافية نشاط الحكومة الأمريكية، فطالبت بنشر الصور وتسجيلات الفيديو المتعلقة بالعملية في أبوت أباد وفق قانون حرية المعلومات الأمريكي.
على الرغم من ذلك، رفضت محكمة أمريكية في ربيع عام 2012 طلب المنظمة مبررة قرارها بقلق السلطات الأمريكية، من احتمال أن يساهم نشر الصور في تأجيج المشاعر المعادية للولايات المتحدة.

المصدر: أ.ب

شاهد أيضاً:
تقسيم اليمن لستة أقاليم بدولة إتحادية
إطلاق أول مسجد ذكي في دبي
صورة جديدة للمشير السيسي تشغل رواد مواقع التواصل

9 تعليقات

  1. يقول الراي:

    الكذب الامريكي والايراني متشابهه ومتطابق في احيانا كثيره
    من الذي يستطيع منع امريكا من الكذب؟

  2. يقول عبدالله:

    هناك من يقول إنه كان مجاهداً وحكم له بالشهادة؟
    كيف مجاهد؟! نعم هو مجاهد في سبيل الشيطان والفتنة.
    أبن لادن جلب شراً عظيماً على الاسلام والمسلمين
    ولا شك أن ذهابه فيه راحة لهم, يرتاح الناس بذهابه.
    هذا وأسأل الله تعالى ذا المعارج الذي أمات ابن لادن حامل لواء الخوارج أن يعجل بهلاك من كان على فكره دارجا كالقرضاوي والظواهري والفقيه والزنداني وكل من لم يتب وكان عن منهج أهل السنة خارجا كما أسأله تعالى أن يهدي ضال المسلمين وأن يميتنا وإياكم على التوحيد والسنة كما أسأله تعالى أن تقوم راية الجهاد على طريقة أهل السنة والجماعة لدحر تسلط الكفارالصليبيين والمشركين الصفويين على بلاد المسلمين .
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  3. يقول مسلم1:

    ما قامت به منظمة القاعدة من تفجيرات وارهاب هنا وهناك مفسدته أعظم من مصلحته وذلك أن أمريكا لا أحد يشك أنها دولة كافرة تسعى سعيا حثيثا لمصالحها الخاصة و محاربة الإسلام بأي وسيلة وتهرع إلى أي مدخل لاجتثاث الإسلام وتشويه سمعته ، ولا شك أن ابن لان والقاعدة أعطت لأمريكا مبرراومشروعية لكي تتدخل في جميع الدول العربية والإسلامية بذريعة محاربة التطرف والارهاب وعلى رأس هذه الدول غزو أفغانستان والعراق وكان سبب انهيار دولة طالبان والعراق على يد القاعة بسبب تصرفها وحماقتها ، مات رئيس تنظيم الخوارج المارقين مروع الآمنين وقاتل الموحدين والمُعَاهَدَين ومن تعاون حزبه مع الرافضة الحوثيين الذين هم أشد كفراً من الصليبيين في قتال عسكر المملكة العربية السعودية معقل الإسلام والمسلمين
    فهل مثل هذا يستحق أن يكون من المجاهدين ؟
    مات رئيس الخوارج التكفيريين الذين يتباكون على نساء وأطفال ليبيا وفلسطين بينما يتقربون إلى الله بقتل نسائنا وأطفالنا المساكين .
    أتعجبون من هذا يا عباد الله
    لا تستغربوا ذلك فهؤلاء ورثة لعبد الرحمن بن ملجم الخارجي الذي تقرب إلى الله بقتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين .
    مات الذي قال عنه الإمام ابن باز رحمه الله كما في مجموع الفتاوى في المجلد التاسع صفحة ( 100 )
    ( ونصيحتي لابن لادن وجميع من يسلك سبيله أن يدعوا هذا الطريق الوخيم , وأن يتقوا الله في دماء المسلمين ويحذروا نقمته وغضبه , وأن يعودوا إلى رشدهم , وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم )وعلى هذا فإذا قال لنا قائل الآن لماذا لا نحارب أمريكاوروسيا وفرنسا وإنجلترا لماذا ؟ لعدم القدرة، الأسلحة التي قد ذهب عصرها عندهم هي التي بأيدينا وهي عند أسلحتهم بمنزلة سكاكين الموقد عند الصواريخ ما تفيد شيئاً فكيف يمكن أن نقاتل هؤلاء . ولهذا أقول إنه من الحمق أن يقول قائل إنه يجب علينا الآن أن نقاتل أمريكا وفرنسا وإنجلترا وروسيا كيف نقاتل؟ هذا تأباه حكمة الله عز وجل ويأباه شرعه )
    انتهى كلامه رحمه الله تعالى وغفر له
    بعد هذا لا يمدح ويثني على أسامة بن لادن إلا رجل على فكر الخوارج فنسأل الله إن لم يتب أن يقصم ظهره
    أو رجل جاهل لم يمت أحد أبنائه في هذه التفجيرات حتى يعلم ضلال أسامة بن لادن وتنظيمه .
    تنبيه : أولا : نحن لا نكفر ابن لادن بل ندين الله أنه مبتدع ضال على عقيدة الخوارج
    ويفرح المسلمون أهل السنة بموت أسامة بن لادن ونسأل الله أن يكون ذلك دحرا لفتنته وإخمادا لتنظيمه .
    وأهل السنة يفرحون بموت أهل البدع كما فرح الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه بموت من هوعلى عقيدة أسامة بن لادن عقيدة الخوارج عندما قتل ألا وهو ذا الثدية الخارجي فقد روى هذا الحديث الإمام أحمد رحمه الله « أن عليا سجد حين وجد ذا الثدية في الخوارج» وحسنه الألباني في إرواء الغليل المجلد الثاني صفحة ( 230 – 231 ).
    ثانيا : فرح الكفار بموت ابن لادن لا يدل على أنه على الحق كما أن فرحهم بموت الخميني لا يدل على أنه على الحق وكما أن الرافضة فرحوا بموت الحجاج بن يوسف الثقفي فلا يدل أيضا أنه على حق .

  4. يقول محمد:

    انتم مجرد مجموعة من المعلقيين في غاية الحقارة والبذاء تفووووووو عليكم

  5. يقول خالد:

    لأنه بكل بساطة لايملكون الصور, واتصور أن ماقالته زوجة اسامة رحمه الله هو الصحيح هو ان الطائرة تم تفجيرها بعدما حملت الجثة وكل من يشاهد الصور التي نشرت وقتها يشاهد حطام الطائرة.

  6. يقول Muslim:

    ملعوب عليك يا بندر .. على اساس انك جبت شي جديد ، كله كلام يوتيوب ، صناعة أمريكية و هي دمرت سفينة كول و دكت سفارات أمريكا في بلدان أفريقيا .. صناعة أمريكية و هي اللي ذوقتهم بأفغانستان أنواع مرارة العذاب .. كمائن بالهبل و عمليات استشهادية تنسف أقل شي ٥٠٠ متر دار ما دار !! أكيد صناعة أمريكية و ما دمر همراتهم بالعراق الا عبوات المجاهدين الناسفة .. القاعدة باليمن هي اللي نحرت بدر الدين الحوثي الرافضي المشرك .. و السلفيين حقين اليمن يقولون لا ما تساوت القوى و هم اصلا مسلمين لكنهم بغاة و كلام يجيب المر ! القاعدة من تحاربه امريكا ، و لو تلاحظ انت و تخلي تحليلات اليوتيوب ان القاعدة استدرجت امريكا لافغانستان بعمليات استفزازية مثل حقت سبتمبر و جت عندها في العراق و جالسة تستفزها بالشام الحين من خلال ممثل القاعدة الوحيد في بلاد الشام ( جبهة النصرة نصرها الله ) .. امريكا ما ودها تنزل حرب ميدانية لان خسايرها بالمليارات بما يسمى الحرب على الارهاب و هذي تقاريرهم تتكلم ما جبت شي من راسي .. نصيحة للي يبي الحق ، مثل ما يسمع كلام امريكا من قنواته العميلة و هي معروفة ما يحتاج ذكرها ؛ يسمع كلام تنظيم القاعدة ( منهم و ليس عنهم ) .. مؤسسة السحاب تمثل افغانستان و مؤسسة الملاحم تمثل اليمن و مؤسسة الاندلس تمثل المغرب الاسلامي و الفرقان تمثل العراق و المنارة البيضاء تمثل الشام .. و بعضها اجتهادات من بعض الاخوة.. اسمعوا كلامهم منهم و خلوا صناعة الموت و خرابيط امريكا و تجردوا للحق و خلوا عنكم خذاريف حقوق الانسان اللي تلتفت لشخص يقتل بامريكا و تخلي الاف الاشخاص يموتون ببورما ..

    اللهم فاطر السماوات و الأرض عالم الغيب و الشهادة انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم.

  7. يقول Bandar:

    على مين تلعبها ياامريكا …. على مين يابن الناس!!!!
    قصي وعدي ابناء البطل صدام حسين بعد قتلهم تم خياطة جثثهم وتصويرها ونشرها،،،،،
    وابو عدي البطل تم نشر صورته بعد شنقه!!! بالرغم من انهم لم يكونوا العدو امريكا الارل،،،
    واسامه بن لادن عدو امريكا الاول والمطلوب لمدة عشر سنوات ، وبعد ان ادعيتم انكم قتلتوه لم تنشروا صوره!!!!! كيييييف ؟ فهمونا؟؟؟؟

  8. يقول بندرالجهني:

    ابن لادن يامات وقت ضربة افغانستان او انهم خطفوه عندهم
    امريكا من خلال ابن لادن استغلوا العالم كله بحجة محاربة الارهاب
    وسوقوا اسلحتهم بحجة الحمايه من الارهاب وخلقوا فوضى بين الناس هذا يؤيد وهذا يعارض واشغلوا الامه في نفسها
    تفرغت اسرائيل لاخترعاتها و لفلسطين
    تطورت الهند في حين دمرت باكستان
    دمرت افغانستان
    دمرت الصومال
    احتلوا العراق وسلموها لايران
    استغلوا السعوديه وتدخلوا في شئونها ومنعوها من نشر الدعوه الاسلاميه وايصال التبرعات

    المهم ابن لادن كرت ويوم شافوا انه احترق تم تاليف المسرحيه الكمندزيه

    والقاعده للعلم كلها مسرحيه
    بدليل ان افراد القاعده في اليمن يتم التخلص منهم واحد ورى الثاني من خلال طائرات بلا طيار
    لانهم مانهم اي فائده والواحد منهم مثل القفل في حين ان وجودهم في العراق وسوريا وراه مصلحه وتاركينهم يتجولون بسياراتهم واخذين راحتهم في تصفية الجيش الحر والكتائب الاسلاميه واهل السنه الاحرار في العراق وسوريا لاضرب بالطائرات لامن طائرات الهالكي ولا طائرات الجحش بشار ولا بطائرات امريكا

    فكروا شوي واحسبوها معي ورايح تتاكدون ان فيه مؤامره ابطالها اليهود وامريكا وروسيا وايران

  9. يقول نورس النفود:

    لا والله عدم النشر دليل على أنهم ماقتلوه ولا زال موجود عندهم وقال ايش قال خايفين من تأجيج المشاعر المعادية لأمريكا شكله يتبطح في واشنطن ولعبوا على الأفغان الضعوف.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه