اعتبرت الأميرة أميرة الطويل أن قرب صنع سيارة لا تحتاج إلى سائق، ستحل مشكلة المرأة السعودية الممنوعة من القيادة. وفي أعقاب انتشار خبر مفاده أن التكنولوجيا ستتوصل لصنع سيارة بدون سائق بعد عامين من الآن، غردت الأميرة أميرة الطويل في حسابها على “تويتر” قائلة “شكلها التكنولوجيا بتحل مشكلة منع قيادة المرأة السعودية. قولوا اهلاً وسهلاً بالسيارة التي تقود نفسها (بعد سنتين)” .
شاهد أيضاً:
مغردون يناقشون مشاكل المرور في هاشتناق بعنوان أعيدوا لرجل المرور هيبته
صور: قائد دراجة يقود بسرعة 170 كلم للحاق بمباراة الهلال والنصر
الحشيش والكبتاغون يحتلان صدارة تعاطي الفتيات
منذ 20 ساعة
شكلها التكنلوجيا بتحل مشكلة ……
شكلها الأميرة مو فاهمة شي بالتكنلوجيا
السيارة التي تقود نفسها بحاجة الى طرق خاصة مخططة بشكل كامل ومبرمجة على برنامج خرائط يتعرف على الطريق والخطوط الموجودة عليه.
ودنا انها تسوق الحين بس الطرق زحمة بالرياض .. يكفي لا وقفت عند أشارة تشوف لك بسمة ووجه حلو ولا تشوف الشوفه اللي ما ودك تبدأيومك فيها.
الأميرة بسمة بنت سعود.تسعى سموها الى بناء حركة مساواة مدنية اجتماعية لدعم وتطوير مستوى الوعي العام والبنية التحتية الاجتماعية للمجتمع السعودي . كما تسعى الى حث النساء على الانضمام الحركات والنشاطات المطالبة بالحقوق السياسية، والاقتصادية والاجتماعية، وذلك كي تؤكد تفوقها في القيادة واحتلال المواقع التنفيذية والفعالة في المجتمع السعودي وفي القطاع الحكومي، محليا وعالميا.
الاميرة بسمة(لمرأة hلسعودية نالت في عهدالملك عبد لله مميزات وحقوق ساعدتها على ارتقاء مكانتهاالعملية زادتها تقدما )
الله يرحم ايام اول يوم انك في ديرتكم (عفيف) يالبدوية ههههههههههههه
سراقت نعوال الوليد تزوج اختها الاكبير يومين طلقها اخذ اجبر ازاحة الرحم لكي لاتحمل سفرها فرنسا تعلم الاتكيت
هههههههههه وانتي وش دخلك انتي وزوجك في قضايا السعوديات؟؟؟مااحد اشتكى لكم،خليك في مشاكللك مع زوجك وبس،وبعدين اول شي انتي تحجبي وتستري،وبعدين ناقشي قضايا السعوديات يافالحة
الحرمه ماقالت شئ بسم الله ، وراكم قبستو عليها
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
فكيو
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
النساء لم يحرمهم رسول الله من التمريض في عهده و ﻻ من تعليم النساء بصفتك من تحرمها من العمل ما دامت تعمل بما يرضي الله و للمعلومة ايضا ليس كل الناس طالبن خلع ازواجهم من غير سبب و لو ذهبت للمحاكم و عرفت اغلب سبب خلع النساء عدم كفاءة الزوج و تحمله للمسؤوليه لو كانو الرجال حقا اتبعو خطى الصحابة و الرسول الكريم لما احتاجت النساء للخروج من منازلهن لسد عثرات ازواجهن .
لإصﻻح حال النساء حله بإصﻻح الرجل نفسه أوﻻ . و أن يكون قادرا على تحمل اعباء منزله كما جاء بالآيه الكريمة ( الرجال قوامون على النساء بما فضل … الخ )) فلتكن لكم القوامة و النفقة لترتاح النساء في منازلهن
وجهها بريئة جدا
كل من جاء وتفلسف .
نسال الله ان يشغلك بنفسك وان يصلحك حالك وحال المسلمين ….!!!!
جالسه تطقطق ع راسنا وتتريق
يحق لك ماتحتاجي تسوقي اصلا
جالسه تطقطق ع راسنا وتتريق
يحق لك ماتحتاجي تسوقي اصلا
يا حياة الشقا ،، شفو الفضاوة وش تسوي
سمعت انه تطلقت
يا سمو الأميرة
لو أن بعض النساء السعوديات أعتمدوا على محارمهم بعد الله في توفير لهم الحياة الكريمه ومرافقتهم بجميع مشاويرهم وقضاء إحتياجاتهم كان ما احتاجت المرأه للمطالبة بالسواقه لأنها تبقى ملكه مخدومه كما عهدنا أمهاتنا وجداتنا الأولين ..
أما الآن فقد تغيرت الرغبات فأصبحت تطالب بالمساواه بحرية التنقل والوظائف القيادية والعبائه المزخرفه ومخالطة الرجال وخلع زوجها بدون الرضوخ لبيت الطاعه ..
نحن لا نقمع ولا نهمش فكر ودور المرأة كعنصر أساسي فالمجتمع لكننا لا نرضى أن تصبح سلعى رخيصه بإيدي العابثين
اسمحي لي أقول أنه من خلال مطالب بعض النساءالشاذه عن قيمنا وأصالتنا وأولها القيادة فليس بغريب أن تطالب المرأة غدا بالعصمه بيدها وهذا كله ضرائب الأنفتاح بعد التخلي عن تعاليم الشريعه الأسلاميه وأتباع االلبراليين والتغريبيين الذين لا يهدفون للسعي لحرية المرأه بل يهدفون لحرية الوصول للمرأه ..
وجهة نظر ..
انت تتكلم دين و الا تتكلم عادات و تقاليد ؟!
لانه ما فيه في الدين شيء اسمه بيت الطاعة و اتحداك تجيب لي دليل واحد من القران او السنة يثبت انه المرأة يجب ان تعيش مجبرة مع زوجها ,, حتى ولو كان زوجها افضل الخلق
و الدليل انه الرسول خلع امرأة احدى الصحابي ثابت بن قيس لما اشتكت له انه زوجها شخص ما فيه اي عيب لكن هيه ما تبغاه و طلب منها انها ترد له المهر وانتهينا ,,
فمن فين جاءنا مصطلح بيت الطاعة ؟!
و اما مطالبتها بـ العصمة فما جاء في الشريعة ما يحول بينها و بين ذلك و اذا انت ترفض انه زوجتك تكون العصمة بيدها فـ ببساطة ما احد رح يجبرك انه تتزوجها وفقا لـ هالشرط
لكن بـ اي حق تحرم الحلال ؟!
و قيادة المرأة لم يثبت دليل من قران او سنة على تحريمها بل انه معظم العلماء اليوم على انه القيادة حلال و لكن المجتمع رافض !!
اذا الكلام عادات و تقاليد
عمل المرأة حق مكفول لها و كانوا النساء في عهد النبي عليه الصلاة و السلام يخرجون لـ التمريض و التعليم و حتى الجهاد في سبيل الله و لنا في ام عمارة اكبر مثال
سالفة انه المرأة ملكة ,, مستهلكة و اصبحت سامجة من كثر ترديدها
اي ملكة في الدنيا ما تقدر تقوم بـ احتياجاتها
اي ملكة عشان تراجع في دائرة حكومية لازم محرم و اثنين يعرفوا عنها
اي ملكة تحتاج مشوار لـ مستشفى و ما تلقى احد يوديها
اي ملكة تغسل مواعين و ترتب بيت و تهتم بـ بزورة و بعدين يجيها ذكر ما يسوي قرش يضربها و يقل من كرامتها و ما تلاقي احد يدافع عنها
ذبحتوا ذا الحريم بـ كلام فاضي ما انزل الله به من سلطان
ينطبق عليكم قول رب العالمين ( واذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه اباءنا اولو كان ابائهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون ) !!!!!!!!!!!!!!!!
لك من أسمك نصيب!! يكفي هذي الجملة
“بدون الرضوخ لبيت الطاعه ..”
يا أخوي الله سبحانة وتعالى يقول: “وعاشروهن بالمعروف”
وأنت تقول رضوخ وطاعة!!
لا طاعه لمخلق في معصية الخالق أو فوق طاقه المخلوق!!
مافي في الإسلام شيء أسمة بيت الطاعه
أسمة حكم من أهله وحكم من اهلها وكفى بالله شهيد بيننا
وبعدين مافي شيء أسمه وجهه نظر وأنت تتكلم عن الدين!!
في قرأن وفي سنة فقط!!!
فإذا أنت تقول هذا الكلام وفي النهاية تقول وجه نظر
فبالتأكيد كلامك مو نابع من دين إنما رأي هواك!!
ههههههههههههههههههههه
ياسلام