لتحقيق أهدافك المالية.. نصائح فعالة تضمن ضبط مدخراتك في 2018

إنْ كنتم أعزائي من هؤلاء الأشخاص الذين يضعون مع بداية كل عام مجموعة من الأهداف المالية التي يسعون لتحقيقها على أمل ادخار مبلغ جيد من المال في نهاية العام. لكم أنْ تستمعوا لنصائح خبيرة ومدربة التمويل الأسترالية، كانا كامبيل، التي تتبعها بنفسها كل شهر كي تزيد من إجمالي مدخراتها، وكلها بالفعل نصائح فعالة إن تم تطبيقها بحذافيرها، وهي كالتالي:

اصطحاب وجبة الغذاء من المنزل إلى مقر العمل، وبينما قد تبدو تلك الحيلة بسيطة في ظاهرها، لكنها توفر على كانا ما لا يقلّ عن 200 دولار شهرياً.

الاستعانة ببعض قطع الملابس من أصدقائكم بدلاً من شرائها، وتؤكد كانا أن القيام بذلك الأمر قد يوفر لك 400 دولار سنويا ربما تنفقيها على شراء ملابس لن ترتديها سوى مرة واحدة فقط، لذا من الأفضل اقتراضها بدلاً من شرائها.

تعلم تحضير القهوة بنفسكم بدلاً من شرائها من المقاهي، أو المطاعم المتخصصة في تحضيرها، حيث يمكن لذلك أنْ يوفر عليكم الكثير من الأموال خصوصاً إنْ كنتم من مدمني شرب القهوة، ويمكنكم بذلك توفير 960 دولار سنوياً، بحسب ما تؤكده كانا بهذا الخصوص.

التعود على قضاء بعض أيام عطلة نهاية الأسبوع في المنزل، حيث يمكنكم أنْ توفروا بذلك كثير من المصاريف كنت ستضطرون لإنفاقها في أي خروجة، وهي المصاريف التي قدرتها كانا بـ 200 دولار شهريا.

الاهتمام بوضع خطة شاملة لكل ما يتم انفاقه من أموال، على الأطعمة التي يتم شراؤها وتناولها على مدار الشهر.

بيع بعض الأشياء، المنتجات أو الملابس الموجودة في منزلكم دون استخدام، فلا داعي للاحتفاظ بأشياء غير مستخدمة، ومن الأفضل بيعها للاستفادة من النقود، وتشير كانا إلى أنْ ذلك قد يوفر لك 600 دولار سنويا.