اعلان

قطر 2022 تكشف عن تصاميم خرافية للملاعب الجديدة

Advertisement

Advertisement

قطر 2022 تكشف عن تصاميم خرافية للملاعب الجديدة

قامت لجنة ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 خلال معرض “سبورت أكورد دبي” وهو أكبر مؤتمر رياضي على مستوى العالم، بكشف النقاب عن التفاصيل المتعلقة بعدد من ملاعبها بالإضافة إلى استخدام تقنية خالية من الكربون ولأول مرة من أجل تبريد ملاعبها والمناطق المخصصة للمشجعين ومواقع التدريب. وتم اليوم الكشف عن ملاعب جديدة تتميز بمستوى عال من الجودة:

ملعب الشمال

يستوعب 45120 متفرج، يقع في شمال قطر، على حافة الخليج العربي. وصمم هذا الإستاد على شكل مركب شراعي مستوحى من التراث البحري للمنطقة. و10% من المشاهدين الذين سيحضرون إلى إستاد الشمال سيصلون إليه عبر جسر الصداقة بين البحرين وقطر والذي سوف يكون أطول جسر قائم بذاته في العالم.

ملعب الخور

إستاد يستوعب 45330 متفرج، يقع في شمال شرق قطر وتم تصميم هذا الإستاد على شكل صدفة وهو تصميم مستوحى من البيئة البحرية للمنطقة حيث سيتمكن بعض المتفرجين من رؤية الخليج العربي من مقاعدهم في حين سيستفيد اللاعبون من وجود سقف مرن سيعمل على توفير الظل
على أرض الملعب.

ملعب الوكرة

إستاد يستوعب 45 ألف متفرج ويقع في جنوب قطر ضمن حديقة تضم مركزا للنشاطات المائيه ومرافق رياضية ومركزا للتسوق وحدائق.


وتم الإعلان اليوم أيضا من قبل لجنة قطر 2022 بأنه سيتم توسيع اثنين من الملاعب الموجودة، إذا فازت قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم وهما:

تجديد نادي الريان

حيث ستتضاعف سعته لتصبح 44740 مقعدا من خلال إضافة مقاعد في الطبقة العلوية من الملعب وسوف يكون كامل الجزء الخارجي من الملعب على شكل شاشة عملاقة ليظهر أحدث لقطات المباراة والإعلانات التجارية ومعلومات أخرى عن البطولة.

تجديد نادي الغرافة

وسوف يتضاعف استيعابه أيضا إلى 44740 متفرجاً من خلال إضافة مقاعد في الطبقة العلوية من الملعب وستكون واجهة الملعب ملونة بألوان جميع البلدان التي تتأهل لمونديال قطر 2022، ويرمز ذلك إلى الصداقة والتسامح والاحترام علما بان كرة القدم تعزز هذه القيم.

المفاجأة الكبرى الاستاد الجديد اسمه:

ستاد البيت

ستاد عالمي جديد مستوحى من عبق التراث القطري يتسع 65 ألف متفرج