بالفيديو: أهلي جدة يسعى لضم مؤمن زكريا نهائيًا.. ويكشف موقفه من لاعبي الأهلي والزمالك

يدرس مسؤولو النادي الأهلي السعودي تقديم عرض رسمي للأهلي المصري، من أجل التعاقد مع مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق ومنتخب مصر بشكل نهائي بداية من الموسم المقبل. وقال أحمد بوعودة، مدير التعاقدات بنادي أهلي جدة: “أي لاعب يتألق معنا ويثبت نفسه بالتأكيد لا نتخلى عنه ونريد الإبقاء عليه، ومؤمن يقدم مستوى جيداً حتى الآن”.

وتمكن مؤمن من تسجيل هدفين في أول مباراة له مع الفريق بطولة الكأس، كما سجل هدفًا آخر في الدوري، أمس الثلاثاء. ومن جانب آخر، نفى بوعودة، تقديم ناديه عرضًا رسميًا للأهلي لضم الثنائي أحمد فتحي وعبدالله السعيد، لاعبي الفريق الأحمر.
وأضاف: “كل ما أثير بشأن رغبتنا في التعاقد مع فتحي والسعيد غير صحيح بالمرة، أكملنا أمس تعاقداتنا ولسنا بحاجة للاعبين جدد”. وأكد بوعودة، أن بعض وكلاء اللاعبين عرضوا على فريقه التعاقد مع باسم مرسي وعلي جابر وطارق حامد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. وأضاف: “كنا بحاجة للتعاقد مع مدافع ومهاجم وعرض علينا لاعبين من وكلاء اللاعبين عرض علينا ثلاثي الزمالك، لكن لم نتقدم بأي عرض رسمي لضمهم أي منهما”. وكشف مدير التعاقدات بنادي أهلي جدة، عن أسباب اتجاه الأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين مصريين وأجانب بمبالغ كبيرة في الفترة الأخيرة. وأضاف: “هناك أسباب كثيرة لهذا الأمر منها أن الفارق بين كل مركز وآخر في الدوري السعودي في عوائد البث التلفزيوني نحو 3 ملايين ريال، لذلك كل نادي يريد احتلال مركز متقدم”.
وأردف: “السعودية تملك 3 مقاعد ونصف في بطولة دوري أبطال آسيا بخلاف بطولة كأس الاتحاد والجميع يتنافسون على اللعب في البطولات الآسيوية”.
وفي إطار آخر، وجه بوعودة، رسالة شكر خاصة لمحمد عبدالشافي، ظهير أيسر الفريق السابق، على الفترة التي قضاها مع الأهلي في السنوات الماضية. وأضاف: “عبد الشافي لاعب ملتزم وخلوق والقرآن لم يكن يفارقه وكان نموذجًا مشرفًا، وحرص لاعبو الفريق على إقامة حفل وداع يليق به والجميع كان يحبه للغاية داخل أهلي جدة”.