اعلان

الأرصاد: 7 مناطق تتعرض لأمطار رعدية ورياح

Advertisement

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان وعسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما توقعت، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الغربية والجنوبية من منطقة الرياض والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
في السياق نفسه، نبه المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية “911”، من انعدام مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة من الرياح السطحية المثيرة للأتربة بطريق جدة- ينبع السريع، من رضوى وحتى جسر ثول ومن مستورة وحتى ينبع.
وذكرت الأرصاد في توقعاتها لطقس اليوم، أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج. فيما ستكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.