بعد التوبة من السياسة.. الداعية عائض القرني يكشف عن ميول أخرى- فيديو

جذب الداعية السعودي المعروف، الشيخ عائض القرني، أنظار متابعيه الكثر في المملكة وخارجها، عندما ظهر في أحدث حلقات برنامج “صدى الملاعب” الرياضي، كاشفًا عن ميول جديدة له بعيدة عن السياسة التي أعلن قبل أيام تركها نهائيًا.

وحل القرني ضيفًا على البرنامج، مخصصًا غالبية حديثه مع مقدم البرنامج، مصطفى الآغا، للحديث عن الرياضة وفوائدها وعلاقته بها، ليكشف عن عودته لممارستها بعد انقطاع طويل. وقال الشيخ في لقائه إنه أحب رياضة كرة الطائرة في صغره ولم تستهوه كرة القدم، قبل أن يبتعد عن الرياضة بشكل عام؛ بسبب انشغاله بدراسته ومحاضراته ومطالعاته وسفره، ليعود إليها مؤخرًا عن طريق مدرب يشرف على التمارين مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً.
كما نشر على حسابه في موقع “تويتر” تغريدة رياضية نصح فيها متابعيه بممارسة رياضة المشي، لتستقطب تفاعلًا كبيرًا شارك فيه الإعلامي السوري مصطفى الآغا، الذي قدّم شكره للقرني على مشاركته في برنامجه عبر قناة “إم بي سي”. وقال الشيخ في تغريدته: “يوصي الأطباء بالمشي دائمًا، وهو أجمل رياضة في العالم، فتحرك وامشِ يذهب عنك الضغط والهم، فلا تترك المشي فيأتيك يوم لا تستطيع المشي أبدًا، ومع المشي والرياضة أذكر ربك لتجمع بين متعة الروح ومتعة الجسد، وتخلص من عادة الجلوس الطويل الدائم لأنها ضد صحتك وسرورك وراحتك”.
وجاء اهتمام القرني بالرياضة بعد نحو أسبوع على ظهوره عبر قناة “إم بي سي” في برنامج “ترند السعودية” معلنًا تركه السياسة بشكل نهائي بقوله: “أنا لست بمحلل سياسي، وأبشركم وأبشر الإخوة أني تبت من السياسة منذ سنوات، وتبت إلى الله ومن تاب إلى الله تاب الله عليه، طلقتها بالثلاث لا رجعة بعدها، وتبت إلى الله”.
ويعد القرني من أشهر دعاة السعودية، وهو أكاديمي يحمل شهادة الدكتوراه في الحديث النبوي الشريف، إضافة لكونه شاعرًا ومؤلفًا ومحاضرًا يتابعه عشرات الملايين في مواقع التواصل الاجتماعي، من مختلف الدول العربية والإسلامية.