فيديو مسرب يفجر الخلاف في لبنان.. وزير الخارجية جبران باسيل يصف رئيس مجلس النواب بـ البلطجي.. والأخير يرد!

وصف وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، رئيس مجلس النواب نبيه بري، في فيديو تم تسريبه وبثه “تلفزيون الجديد”، مساء أمس الأحد، بأنه “بلطجي”. وظهر في التسريب رئيس “التيار الوطني الحر” الموالي لمؤسسه وراعيه رئيس الجمهورية ميشال عون، يتحدث في لقاء انتخابي نيابي، تطرق فيه إلى بري ووصفه بالكلمة التي تعني “شبّيح” في لبنان أيضاً.

وانتشر الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل، حيث انقسم المغردون بين غاضب وصامت بسبب العبارة التي قالها باسيل: هيدا بلطجي، مش رئيس مجلس نواب. وطبقاً لما نقلت عنه محطة MTV اللبنانية علق بري على فيديو “هيدا بلطجي” بقوله إنه جاء كشرارة ستشعل فتيل الحرب الإعلامية بين الطرفين أكثر، نافقا أن دعا إلى مقاطعة مؤتمر المغتربين في أبيدجان.
من جهته رد معاون بري ووزير المال اللبناني، علي حسن خليل، عبر حسابه بتويتر على باسيل، فكتب تغريدتين، وقال في الأولى: “إذا كان هناك من يسمع (يقصد رئيس الجمهورية ميشال عون، والد زوجة باسيل) فليسمع أن صهره المفضل قليل الأدب ووضيع وكلامه ليس تسريباً بل هو خطاب الانحطاط ونعيق الطائفيين أقزام السياسة الذين يتصورون أنهم بالتطاول على القادة يحجزون موقعاً بينهم”. وأضاف في تغريدة ثانية: “الرئيس بري أكبر من المواقع ولن يهزه في وجدان الناس كلام، لكن مع المس به سقطت كل الحدود التي كان وحده يضعها أمامنا لفضح الكل في تاريخهم وإجرامهم والقتل والصفقات والمتاجرة بعنوان الطائفية ولنا بعد الآن كلام آخر”.