مانشستر يونايتد يحدد بديل الحارس دافيد دي خيا.. تعرف عليه

يبدو أن مانشستر يونايتد أصبح على قناعة بأن هذا الموسم سيكون الأخير لحارسه الإسباني دافيد دي خيا، في ظل تقارير عن سعي ريال مدريد إلى القيام بثورة تعاقدات في سوق الانتقالات الصيفي المقبل. وذكرت صحيفة “ديلي ستار” أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد حدد حارسين لتعويض دي خيا، حال رحيله عن الفريق الصيف المقبل.

وأوضحت “ديلي ستار” أن مورينيو حدد السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، ومانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني. ويرتبط أوبلاك (25 عامًا) بعقد حتى العام 2021 مع أتلتيكو مدريد، علمًا أنه انضم إلى الفريق صيف العام 2014، وأصبح الحارس الأساسي منذ عودة تيبو كورتوا إلى تشيلسي. ويرتبط نوير (31 عامًا) بعقد مع بايرن ميونخ حتى العام 2021، ويغيب عن الفريق منذ مطلع الموسم، إذ تعرض لإصابة في مارس الماضي، وخضع لعملية جراحية، لكنه غاب مجددًا بعد تجدد إصابته.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” أمس الأحد إلى أن ريال مدريد ينوي التعاقد مع 3 من نجوم الدوري الإنجليزي، وهم إدين هازاد من تشيلسي، وهاري كين من توتنهام، إضافة إلى دي خيا من مانشستر يونايتد. وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد ينوي تقديم عرض تبلغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الحارس السابق لأتلتيكو مدريد. وكان ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع دي خيا (27 عامًا)، صيف العام 2015، في صفقة تبادلية تشمل حارس ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، لكن الصفقة تعطلت في اللحظات الأخيرة من الميركاتو. وشارك دي خيا في 29 مباراة مع مانشستر يونايتد الموسم الحالي في جميع المسابقات، وحافظ على نظافة شباكه 17 مباراة، ودخل مرماه 19 هدفًا.